مجموعة روشن توقع اتفاقية مع شركة دار الأركان للتطوير بقيمة 215 مليون ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم دار الأركان

أفادت شركة روشن العقارية بإبرام صفقة مع شركة “دار الأركان”، لإنشاء تجمع فلل سكنية ضمن المرحلة الأولى (أ) لمشروع سدرة السكني.

وذكرت شركة “روشن”، عبر حسابها بمنصة “إكس” التي كانت تُعرف بتويتر، أن الصفقة تفوق قيمتها 215 مليون ريال سعودي.

وأشارت إلى سعيها لتقوية مكانتها بالقطاع العقاري، عبر تحالفات استراتيجية مع كبرى الشركات، وقد تعاونت سابقًا مع شركات عالمية لتقديم حلول مبتكرة ومستدامة لأهالي مجتمعاتها.

ومن جهة أخرى، جددت وكالة “موديز” تأكيد التصنيف العائلي للشركات (CFR) لـ “دار الأركان للتطوير العقاري” السعودية على المدى الطويل بالدرجة B1، وتصنيف احتمال التعثر (PDR) بالدرجة B1-PD.

وأعلنت الوكالة، في بيان حديث، تثبيت تصنيف السندات المتوسطة الأجل (MTN) الأساسية لبرنامج شهادات الائتمان لشركة صكوك “دار الأركان” المحدودة بالدرجة B1(P) وتصنيفات شهادات صكوكها الأساسية بالدرجة B1، مع الإبقاء على النظرة المستقبلية مستقرة لكلا الكيانين.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأوضحت الوكالة أن النظرة المستقبلية تعبر عن ثقتها بقدرة “دار الأركان” على تحسين نسبة تغطية الفوائد تدريجيًا والحفاظ على إدارة سيولة فعالة.

وتعتقد “موديز” بإمكانية رفع تصنيف “دار الأركان” إذا استقرت إيراداتها وأرباحها قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء وأصبحت متوقعة، وإذا انخفضت نسبة الدين/الرسملة الدفترية إلى مستوى منتصف العشرينات وارتفعت نسبة تغطية الفوائد إلى أكثر من 3 أضعاف بشكل مستمر، بشرط عدم تدهور السيولة.

وأفادت الوكالة بأن تثبيت تصنيف “دار الأركان” يعكس رؤية “موديز” التي تقدر امتلاك الشركة لأراضٍ غير مرهونة بكمية كبيرة، وتاريخها في المحافظة على سيولة متينة، مقابل تغطية فائدة متواضعة وتوقعات محدودة للأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء وللتدفقات النقدية.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 13.76 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 13.80 وصل إلى الأدنى عند 13.74 والأعلى عند 13.88، وحجم التداول 3,712,493، وقيمة التداول 51,271,674.00، بعدد صفقات 3,205، والقيمة السوقية 14,860.80.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!