مجموعة صافولا تأكد عدم اتخاذها أي قرار بخصوص البيع المحتمل لحصتها التي تمتلكها في شركة المراعي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم صافولا

أوضحت مجموعة صافولا، ردا على خبر نية بيع جزء أو نسبة من حصتها في شركة المراعي، أنها كونها شركة قابضة استثمارية تجري بشكل دائم وبين الحين والآخر مراجعة جميع الخيارات والفرص الاستراتيجية لغرض توزيع وإعادة توزيع أو تحويل رأس المال لزيادة القيمة لمساهميها، مؤكدة أنها لم تقرر أي شيء بشأن البيع المحتمل لجزء من الحصة التي تحتفظ بها في شركة المراعي.

وذكرت في بيان لها على موقع تداول، أن هذا الخيار هو واحد من الخيارات الموجودة قيد البحث وأنه تم اختيار مويليس وشركائه (Moelis & Co.) لتقديم النصيحة اللازمة فيما يخص هذا الخيار، وبأنه لا يوجد تطور هام بهذا الصدد يتطلب الإعلان عنه في هذه الفترة وفقا للمتطلبات النظامية.

وأوضحت أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات هامة حينما يكون ذلك ضروريا بما يتماشى مع متطلبات أنظمة ولوائح هيئة السوق المالية المتعلقة.

وأكدت أنه يجب على المساهمين وأصحاب المصالح المهتمين عدم الاعتماد على أي أخبار من مصادر غير رسمية أو موثوقة ويجب عليهم الحصول على المعلومات المتعلقة بها فقط من المصادر الموثوقة، بما في ذلك المعلومات المنشورة على موقع السوق المالية السعودية (تداول) أو الموقع الإلكتروني الخاص بالمجموعة.

وبحسب البيانات المتوفرة ، تحتفظ مجموعة صافولا بـ 34.52% من شركة المراعي ما يساوي 345.20 مليون سهم، وبقيمة سوقية تبلغ 19.8 مليار ريال وفقا لإغلاق سهم الشركة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 47.10 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 45.50 وصل إلى الأدنى عند 45.05 والأعلى عند 47.60، وحجم التداول 1,564,367، وقيمة التداول 72,839,481.00، بعدد صفقات 5,007، والقيمة السوقية 25,150.49.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!