مساهمي شركة الجوف الزراعية يرفضون تجزئة القيمة الأسمية لسهم الشركة من 10 ريالات إلى ريال واحد

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الجوف الزراعية

لم يوافق مساهمي شركة الجوف للتنمية الزراعية “الجوف الزارعية”، في اجتماع الجمعية العامة غير العادي الذي عقد يوم الموافق 19 ديسمبر 2023 على تقسيم سهم الشركة من 10 ريالات إلى ريال واحد.

وأوضحت الشركة، في بيان نشر على “تداول”، أن عدد الأسهم قبل التقسيم كان حوالي 30 مليون سهم، وأنه سيصبح 300 مليون سهم بعد التقسيم، مبينة أن رأس المال لم يتغير قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

ومن ناحية أخرى، صادق مساهمي الشركة على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتماشى مع نظام الشركات الجديد وإعادة تنظيم مواد النظام وترقيمها وفقاً للتعديلات المقترحة، بالإضافة إلى تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة والتي تتعلق بأهداف الشركة، و تعديل نظام عمل لجنة المراجعة، بالإضافة إلى تعديل نظام عمل لجنة الترشيحات والمكافآت.

وقالت الشركة إنه إذا تم الموافقة على البند، سيسري قرار التقسيم على جميع مساهمي الشركة الذين يملكون الأسهم في يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادي والمسجلين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية اليوم الثاني من التداول الذي يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تم فيها قرار تقسيم الأسهم.

وأضافت أنه إذا تم الموافقة سيبدأ تأثير القرار على سعر السهم من يوم العمل الذي يلي انعقاد الجمعية وسيتم تحديث عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية اليوم الثاني من التداول الذي يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تم فيها قرار تقسيم الأسهم.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 50.10 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 48.75 وصل إلى الأدنى عند 48.70 والأعلى عند 50.40، وحجم التداول 205,164، وقيمة التداول 10,168,650.00، بعدد صفقات 940، والقيمة السوقية 1,503.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!