ارتفاع الدولار الأمريكي

أخبار العملات
أخبار العملات

شهد الدولار الأمريكي اليوم الاثنين ارتفاع في التعاملات بأوروبا حيث انه من المتوقع جنى المكاسب والأرباح التي حققتها الجلسة الماضية وذلك لأنها دعمت أرقام التضخيم بتشديد السياسة النقدية  وذلك في الاجتماع الاحتياطي الفيدرالي في خلال هذا الأسبوع.

متى ارتفع الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار عن معدله في الساعة الثالثة صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بنسبة 0.1% وذلك عند 94.243; وتلك النسبة اقل من مؤشر يوم الجمعة الماضية حيث وصل عند 94.302 وذلك لم يحدث الوصول اليه منذ 13 أكتوبر.

الجدير بالذكر ان مؤشر نفقات الاستهلاك الخاص الأساسي قد ارتفع بنسبة 4.4% وهو معدل سنوي لم تشهده منذ 1991.

متى موعد اجتماع البنك المركزي

سوف يعقد البنك المركزي اجتماعه خلال يومين في الأسبوع الجاري. حيث سيتم الإعلان عن القرارات التي تتخذها لترسيخ سياسته في الأيام القادمة.

من المتوقع الإعلان عن تقليص حجم التحفيز بالرغم من ذلك فان هناك ضغوط تضخمية على الدوام تعزز من التوقعات التي سيتخذها البنك الاحتياط الفيدرالي بشان رفع سعر الفائدة في وقت مبكر عما تم الإعلان عليه في السابق.

وقد استجابت بورصة نيويورك بتقديم توقعات مستقبلية لعام 2022 حيث سيتم رفع سعر الفائدة بعد جائحة كورونا.

آراء الاقتصاديين ول تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي

جان هاتزيوس وهو كبير الإقتصاديين التابعين لبنك جولدمان ساك أوضح أن معدل التضخم سيتخطى ال3% كما ستستمر مؤشرات معدلات الاستهلاك الأساسي لتكون أعلى من 4% عندما يختفي التناقض التدريجي.

كذلك تم تداول الدولار الأمريكي مقابل البن الياباني ارتفاع بنسبة 0.3%; وذلك عند 114.33 وهي نسبة منخفضة كثيرة منذ 20 أكتوبر.

وذلك بسبب احتفاظ الحزب الديمقراطي الليبرالي على الحكم; حيث ذكر الرئيس الياباني فوميو كيشيدا أنه سيتحين تلك الفرصة لدفع الاقتصاد لينتعش مما يؤثر بالإيجاب على قيمة الين.

في المقابل حدث انخفاض في الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي وذلك بنسبة 0.2% حتى 1.3659.

وذلك قبل اجتماع البنك المركزي بانجلترا يوم الخميس والذي من المرجح; انه سيوافق على رفع سعر الفائدة في حالة قدرة الاقتصاد على مواجهة معدلات ارتفاع التضخم.

الجدير بالذكر ان البنك المركزي يتعرض لضفط كبير حتى يتم التخلي عن التزامه بالمحافظة على عوائد السندات المستهدفة لشهر ابريل عام 2024 بواقع 0.1% وذلك بالتزامن مع ارتفاع المنازل.