انخفاض ملحوظ في سعر اليورو

التوصيات
توصيات التداول

شهد اليورو تراجع ملحوظ اليوم الجمعة بعد أن حقق ارتفاع أمس، الجدير بالذكر أن اليورو تأثر بتصريحات محافظ البنك المركزي الأوروبي، والذي أدلى ان معدلات الخاصة بالتضخم في الشهور القادمة قد تجبر بعض النقاد السياسيين إلى التراجع عن السياسات التحفيزية التي تنتهجها من خلال المقال التالي سنتعرف على تصريحات البنك المركزي الأوروبي.

البنك المركزي الأوربي

الجميع يترقب تصريحات البنك المركزي الأوروبي وذلك بعد اتجاه البنوك المركزية لبعض الدول بسعر الفائدة لذلك سنوضح فيما يلي بالتفصيل كل ما يخص هذا الشأن:

من المتوقع بعد تصريحات محافظ البنك المركزي أن يحذو نحو البنوك المركزية للدول الأخرى، فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة مع تشديد السياسة النقدية.

وقد نوه التقرير الصادر غن البنك المركزي الأوربي أن هناك زيادة في معدلات التضخم سوف تشهدها السنوات القادمة.

وذلك وفقًا لخبراء بروكسل أن مؤشر الأسعار الخاصة بالمستهلكين سوف ينمو بنسبة متوسطة تقدر ب 2.3% لهذا العام وبنسبة 1.9% للعام المقبل.

يستهدف خبراء صانعي السياسة النقدية معدل التضخم بنسبة 2% وذلك على المدى الطويل.

الآثار المترتبة على رفع سعر الفائدة

بعد التصريح برفع سعر الفائدة بداية من العام الجديد حرص الاحتياطي الفيدرالي على تقليل معدل مشتريات السندات في الشهر القادم. لذلك من البديهي أن يتابع المستثمرون جميع البيانات الخاصة بمعدلات التضخم والتي تصدرها الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

الجدير بالذكر أن أهم قرار سوف تصره الولايات المتحدة الجمعة القادمة هو ما يخص التوظيف بالقطاعات غير الزراعية. بالإضافة لترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي وكذلك اجتماع بنك انجلترا المركزي والذي من المتوقع أن يعلن عن رفع سعر الفائدة بانجلترا.

اليورو والدولار

يمكن من خلال الرسم البياني الموضح اسفل المقال سوف يتم توضيح عدة أمور هامة فيما يلي:

ظهور كسر أولي أعلى المقاومة الأساسية على المدى البعيد وذلك على حدود مستوى 1.1666; والذي تم اعتباره أعلى مستوى لنطاق الحركة منذ نهاية شهر سبتمبر الماضي.

كذلك نجد أن هناك ثلاث محاولات لصعود اليورو خلال الأسبوعين الماضيين. كما يتواجد حاجز 38.2% فيبوناتشي وذلك لتصحيح الهبوط بين 1.1908 و1.1524.

الجدير بالذكر أن الرسم البياني يوضح أن الإغلاق الأسبوعي قد وصل لأعلي مستوياته; مما يترتب عليه تحقيق مكاسب اكثر بشكل عميق باتجاه الصعود.