الدولار الأمريكي يعتمد على ارتفاع بيانات التضخم لأعلى مستوى

أخبار العملات
أخبار العملات

كان للدولار أقوى جانب له مقابل اليورو في 16 شهرًا يوم الخميس، حيث قفز تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى له في ثلاثة عقود، مما أدى إلى إحياء رهانات السوق على السياسة النقدية المتشددة للاحتياطي الفيدرالي وبعد انخفاض حاد خلال الليل، هبطت منطقة اليورو وتراجعت العملة 0.3 بالمئة أخرى إلى 1145 دولارًا  وهو أضعف مستوى لها منذ يوليو 2020.

كما وصل الجنيه إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ ديسمبر 2020 على الرغم من البيانات الرسمية التي تظهر أن الاقتصاد البريطاني نما 0.6٪ أفضل من المتوقع في سبتمبر مقارنة بالشهر الماضي; وتظهر الأرقام أن استهلاك الأسعار في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 6.2٪. في أكتوبر، مقارنة بالعام السابق  فاق توقعات الاقتصاديين; وتسبب في أكبر عملية بيع للديون قصيرة الأجل للحكومة الأمريكية منذ الاضطرابات في السوق العالمية في مارس 2020.

تصريحات موبين طاهر مدير الأبحاث في WisdomTree

‘تحولت توقعات السوق لأول رفع لسعر الفائدة في الولايات المتحدة من أدنى مستوياتها القياسية من عام 2023 إلى منتصف العام المقبل، بناءً على بقاء التضخم مرتفعاً’.

تصريحات جيروم بأول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي 

ووعد جيروم باول  رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالصبر لرفع أسعار الفائدة في نهاية اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي. يدعي الاحتياطي الفيدرالي أيضًا أن التضخم المرتفع مؤقت. مدفوعًا بالاختلالات في عملية العرض والطلب وبالإضافة إلى إعادة فتح الاقتصاد منذ الاغلاق الذي شهدته 2020.

تصريحات ستيف إنجلاندر المحلل الاستراتيجي في ستاندرد تشارترد

في مذكرة للعملاء  إن أرقام مؤشر أسعار المستهلكين كانت سيئة كما تبدو. وارتفع مقياس ستاندرد تشارترد للتضخم الأساسي في الولايات المتحدة. الذي يستثني المواد الغذائية والطاقة، وكذلك تحركات أسعار المواد الحساسة للوباء مثل السيارات المستعملة وتذاكر الطيران والفنادق; بنسبة 0.45 في المائة عن سبتمبر في أكتوبر.

تصريحات كريستين لاغارد  رئيسة البنك المركزي الأوروبي

في غضون ذلك  قالت ، أواخر الشهر الماضي إن معدل التضخم المرتفع الحالي في منطقة اليورو سينخفض ​​إلى أقل من هدفه البالغ 2 في المائة بحلول عام 2023

عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل

وقالت ، بداية هذا الأسبوع، قد يبقي البنك المركزي لمنطقة اليورو سعر الفائدة الرئيسي على الودائع دون تغيير.