البدء في طرح الأصول ل “جدوى ريت” بزيادة وصلت إلى 370 مليون ريال

أخبار اقتصادية
أخبار اقتصادية

من خلال الإعلان الخاص بشركة “جدوى للاستثمار” فقد تم توضيح بدء عملية الطرف الإضافي، الخاص بصندوق جدوى ريت، والمطلوب هو جمع 370 مليون ريال لكي يتم استخدام المتحصلات الخاصة بالطرح لكي يتم استكمال الشراء الكامل بوليفارد الرياض، وهي واحدة من أشهر شركات العقارات التجارية في مدينة الرياض.

قيمة أصول الشركة

حددت الشركة من خلال بيان رسمي صادر لها، أن جدوى ريت الخاصة بالسعودية هي عبارة عن واحدة من الصناديق الاستثمارية العقارية، وهي مقفلة لعمليات التداول متوافقة مع كافة مبادئ الشريعة الإسلامية، والمادة الخاصة بالصندوق هي 99 عام، وقيمة الأصول الكاملة هي 2.19 مليار ريال.

الهدف من جدوى ريت السعودية

أعلنت شركة “جدوى للاستثمار” أن الصندوق الخاص بجدوى ريت يعمل على زيادة عدد المستثمرين، وكذلك فتح العديد من مصادر الدخل التي تستمر لفترات طويلة، ويتم ذلك من خلال التوزيع الكامل للأرباح الدورية. والتي تتم تحت إشراف الاستثمار في الأصول العقارية التي تتسم بالجودة العالية في المدن الأساسية والرئيسية في المملكة العربية السعودية.

توزيعات صندوق جدوى ريت

من خلال البيانات الرسمية فإن التوزيعات الخاصة بالصندوق “جدوى ريت” قد نمت وزادت منذ أن بدأ في العمل. حيث كان النمو ثابت لفترة 14 ربع، كما وصلت التوزيعات الخاصة بالصندوق إلى 2.49 ريال سعودي للوحدة الواحدة.

أما عن الزيادة الخاصة بالقيمة للأصول في صندوق جدوى ريت، وصلت إلى 370 مليون ريال. بما يقابل نسبة 16.9%، ووصل الحجم الخاص بصندوق جدوى ريت بعد حساب الزيادة على قيمة 2.56 مليار ريال.

الاستحواذ على أسهم بوليفارد الرياض

للتعزيزات الكاملة التي يجب أن تتم من أجل زيادة نمو الصندوق، فإنه يجب أن يتم إتمام عملية الشراء الكامل لكافة أسهم بوليفارد الرياض. وذلك لأنه هو واحد من أهم العقارات والمجمعات التجارية في منطقة شمال الرياض. حيث أنه يتميز بالشمول لكافة المجالات والقطاعات، كما أنه يتميز بالتنسيق ما بين مساحات مخصصة للشركات وأخرى للمحلات التجارية. كما يتم توفير مكان ومساحة مخصصة للمطاعم، ويحتوي على فندق خاص ونادي.