انخفاض قيمة الذهب في العقود الآجلة بفترة الدورة الآسيوية وارتفاع قيمة النفط

أخبار السلع
أخبار السلع

مع صباح يوم الخميس تم تحديد نسبة الفارق الخاص بالخام لدبي، حيث انه تم وضع تسعيرة جديدة خاصة بشهر ديسمبر على النفط الخام العماني، ووصل الخصم للبرميل إلى 0.20 دولار، وعلى الرغم من التسعيرة الخاصة بدبي، إلا أنه في الناحية الأخرى هناك تضارب عالمي في أسعار الخام.

تطبيق الخصم على الخام العماني

من خلال إدارة الحكومة المركزية لإمارة دبي، فإنه تم تحديد الخصم على الخام العماني بقيمة 0.20 دولار. وسوف يتم تطبيق التسعيرة الجديدة على أول عقود آجلة سوف يتم تسليمها. والتي تبدأ من نهاية شهر أكتوبر لعام 2021 حتى ديسمبر 2021، ثم تبدأ التسعيرة الجديدة التي سوف يتم الاتفاق عليها في حينها.

ارتفاع أسهم النفط العالمي

مع بداية يوم الخميس بدأت التداولات الخاصة بأسعار النفط في الارتفاع، وذلك نتيجة للطلب المتزايد عليها في الفترة الأخيرة. حيث أنه قد تم توضيح أن المخزون الخاص بالنفط الأمريكي أصبح في حالة انخفاض شديد عن المنسوب المتوقع. كما أنه تم التأثير على المخزون نتيجة تعرض المكسيك لإثنين من أقوى الأعاصير.

أسعار النفط العالمي

هناك الكثير من المخاوف حول انهيار الاقتصاد الصيني، وذلك نتيجة لتراكم الديون على شركة إيفر جراند العقارية، ونتيجة لذلك فسوف يحدث انهيار شديد في الاقتصاد العالمي. ولكن في التداولات العالمية أصبح سعر النفط في تضارب ومكاسب غير متوقعة، وتمثل ذلك فيما يلي:

  • خام غرب تكساس ارتفع بنسبة  0.4%، أي أن قيمة البرميل أرتفعت إلى 72.48 دولار.
  • ارتفع خام برنت 26 سنة، بنسبة 0.3% حتى وصل غلى قيمة 76.45 دولار.
  • حدث انخفاض شديد في المخزون الأمريكي للنفط الخام من 3.5 مليون برميل إلى 414 مليون برميل مع انتهاء الأسبوع السابق.

تخوفات من انهيار الاقتصاد العالمي

نتيجة لكثير من الظروف الراهنة في العديد من الدول المتحكمة في النفط العالمي، فهناك الكثير من التخوف والقلق من انهيار الاقتصاد. حيث أن شركة Evergrande أعلنت عدم قدرتها على سداد الديون المتعلقة لديها، مما ينعكس على ثاني أكبر اقتصاد عالمي.