تاسي يتفوق في مكاسب النفط ودعم كامل للأسهم السعودية

أخبار اقتصادية
أخبار اقتصادية

من خلال المؤشرات الخاصة بالأسهم السعودية، فقد تم الإعلان عن الارتفاع الغير مسبوق لمؤشرات سوق الأسهم السعودية الرئيسية. حيث وصلت نسبة الإرتفاع إلى 0.73%، بما يعادل عدد نقاط 82.29 نقطة. وقد وصل إلى المستوى 11353.86 نقطة في نهاية التعاملات.

ارتفاع قيمة التداول

وصلت قيمة التداول في وقت ارتفاع أسهم السعودية الرئيسية إلى 6.04 مليار ريال، وكان التداول على عدد 169.4 مليون سهم. وقد وصلت أعداد الأسهم المرتفعة إلى 115 سهم، في مقابل انخفاض قيمة 71 سهم من عدد الشركات المدرجة، والتي وصل عددها 204 شركة.

التمويل العقاري في السعودية

من خلال النقاشات المختلفة مع عضو الجمعية الخاصة بالاقتصاد السعودي ” محمد العمران “; فإنه قد تم التوضيح بأن عملية النمو في التمويل العقاري في المملكة، تسير بشكل بطيء على غير المعتاد. وأنه لم يقم البنك المركزي في السعودية بالإعلان عن حدوث تمديد في البرنامج الخاص بتأجيل الدفعات، التي وصلت قيمتها إلى 160 مليار ريال سعودي، حيث يعتبر ذلك هي دفعة ودعم قوي من الحكومة.

الأسهم المرتفعة

من الأسهم التي شهدت ارتفاعا خلال التداولات وتعتبر هي التي تحتل الصدارة، أسهم شركة أسمنت نجران، حيث كانت نسبة ارتفاع الأسهم الخاصة بها وصلت إلى 7.4%، والتي تقابل سعر 22.06 ريال سعودي، ويقابلها في الأسهم المنخفضة أسهم شركة المملكة القابضة، حيث تراجعت بنسبة 3.87%، بمقابل 10.93 ريال للسهم.

الأسهم النشطة

يعتبر سهم شركة ” سابك ” هو السهم المنتصر بقوة في الأسهم التي تعتبر هي الأكثر نشاطًا، حيث وصلت قيمة الأسهم إلى 350.75 مليون ريال، وكانت قيمة السهم الواحد وصلت إلى 125.20 ريال، أما الأسهم التي تصدرت قائمة التداول، فكانت من نصيب سهم “التصنيع”، حيث كان وصل عدد الأسهم إلى 13.39 مليون سهم، ووصلت قيمة السهم إلى 22.52 ريال سعودي.

أما عن “أرامكو السعودية” وتعتبر واحدة من الشركات التي تصدرت قائمة الأكثر نشاطًا في القيمة. وكانت عدد الأسهم وصل إلى 7.96 مليون سهم، وسعر السهم الواحد بقيمة 35.10 ريال.