تحركات الليرة التركية ونقاط الدعم والمقاومة أمام الدولار الأميركي

التوصيات
توصيات التداول

هناك العديد من المؤشرات التي تؤكد على وجود هبوط في الإتجاه الخاص بالليرة التركية; وذلك نتيجة للتوقعات المنتشرة حول البيانات الاقتصادية المرتقبة في الفترة المقبلة، حيث أنه هناك تركيز واضح نحو البيانات الخاصة بمؤشرات الثقة للمستهلكين لشهر سبتمبر الحالي، وبيانات أخرى خاصة بتحديد أسعار الفائدة الخاصة بالليرة التركية.

تعافي للعملات وتحديد نقاط المقاومة والدعم

هناك العديد من المؤشرات التي تؤكد على أن الدولار الأميركي والليرة التركية في طريقها للتعافي بشكل كبير. وهناك مؤشرات الخاصة بالاتجاه للصعود، وتتمثل نقاط الدعم عند (8.80); مما قد يؤدي إلى حدوث تراجع عند اختبار المستويات للنقطة (8.77)، أما عن مستويات المقاومة فهي قريبة من النقطة (8.83). والتي بدورها ساعدت في عودة عمليات التداول والشراء مرة أخرى. وذلك نتيجة اختبار المستويات الخاص بالنقطة (8.85)، فتمثلت نقاط المقاومة والدعم فيما يلي:

  • نقاط المقاومة: 8.83_8.85_8.88.
  • نقاط الدعم: 8.80_8.77_8.74.

تحليل فني لحركة الليرة التركية

هناك مؤشرات خاصة بصعود كلا من الدولار الأميركي وكذلك الليرة التركية، وذلك لأنهم لازالوا في ثبات على النقطة (8.70)، ونقاط المقاومة تتمثل في منطقة(8.88)، وفي حالة ظلت العملات في ثبات على النقطة الاعلى. فإنه قد يظل الضغط بشكل إيجابي على المناطق ( 9.10- 8.95)، أما في حالة عودة الهبوط مرة أخرى للعملات. فإن منطقة الدعم ستعاني من هبوط هي الأخرى عند النقطة ( 8.70).

أسعار الفائدة على الليرة التركية

لازالت هناك العديد من البيانات المرتقبة نحو أسعار الفائدة، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عليها فور الإتفاق عليها من الحكومة التركية مع إدارة البنك المركزي. حيث أنه قد تم الإعلان مؤخرًا على ضرورة رفع أسعار الفائدة. وذلك لكي يتم التقليل من عملية الإقتراض للمواطنين، والتي من شأنها خفض نسبة التضخم، والعمل بالموارد المتاحة. وذلك لكي يتم الخروج من الأزمة الإقتصادية الراهنة بأسرع وقت، وعلى الرغم من بيانات البنك المركزي. إلا أن رئيس الحكومة لازال عند توقعاته في ضرورة خفض نسبة أسعار الفائدة على الليرة التركية، لكي يتم فتح باب التداولات والمعاملات في البلاد.