شركة أمازون تعتزم تسريح 9 ألف موظف إضافي في إطار تقليص التكاليف

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

تخطط شركة أمازون بتسريح 9000 موظف أضافي كجزء من الجهود لخفض التكاليف ومواجهة تباطؤ الطلب.

وقال آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية في مذكرة للموظفين “لقد أكملنا للتو المرحلة الثانية من خطة عملياتنا التشغيلية الأسبوع الماضي، وأعلمك أننا قررنا تسريح حوالي 9000 موظف أخرى خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

وأضاف: “لقد كان قرارًا صعبًا، لكننا نعتقد أنه الأفضل للشركة على المدى الطويل”.

في نوفمبر من العام الماضي، أعلنت أمازون عن خطة لتسريح أكثر من 18 ألف عامل لخفض التكاليف.

وكجزء من خطة أوسع لخفض التكاليف، تخطط أمازون لإغلاق ثمانية من متاجرها غير النقدية بعد ما يقرب من خمس سنوات من إطلاقها.

واعتبارًا من أوائل أبريل، ستغلق الشركة أربعة من متاجرها “Amazon Go” في سان فرانسيسكو، بالإضافة إلى اثنين في كل من مدينة نيويورك وسياتل، وفقًا لبيان صدر في نهاية الأسبوع.

تعرف ايضاً على: ما هي عملات الكريبتو

وقال متحدث باسم أمازون في بيان: “مثل أي بائع تجزئة، نقوم بتقييم محفظة متاجرنا بانتظام ونتخذ قرارات التحسين على طول الطريق”.

وأضاف أن الشركة لا تزال ملتزمة بمفهوم متجر “Go”، وتدير أكثر من 20 متجرًا في الولايات المتحدة، وستستمر في التطوير ومعرفة المواقع والميزات التي تلقى صدى أكبر لدى العملاء.

بانير اعلاني

وتعهدت الشركة بإيجاد وظائف جديدة للموظفين المتضررين من إغلاق متاجر Go، والتي ظهرت لأول مرة في عام 2018 بدون صرافين او خطوط تسجيل خروج، وتسمح للعملاء بالدفع تلقائيًا من خلال تطبيق الهاتف الذكي.

وفي نهاية فبراير من العام الجاري دخل عمال في مستودع كوفنتري في شركة أمازون يومهم الثاني من الإضراب مطالبين بزيادة الأجور.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!