ارتفاع سهم تسلا بنسبة 4 بالمئة بعد رفع التصنيف الائتماني للشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

ارتفعت أسهم شركة تسلا بنسبة 4 بالمئة في جلسة تداول اليوم الثلاثاء بعد رفع التصنيف الائتماني للشركة.

ورفعت وكالة موديز التصنيف الائتماني لصانعة السيارات الكهربائية بدرجة واحدة إلى Baa3، لتخرج من فئة التصنيف الائتماني من الدرجة غير الاستثمارية (خردة).

وقالت الوكالة إن ترقية تصنيف Tesla يعكس السياسات المالية الحكيمة للشركة وسجل الإدارة التشغيلي.

وارتفعت أسهم تسلا بنسبة 3.9 بالمئة إلى 190.41 دولار في الساعة 5:16 مساء بتوقيت مكة بعد أن سجلت 192.7 دولار في وقت سابق من الجلسة بقيمة سوقية 595.7 مليار دولار.

وتقلصت ثروة Elon Musk بنحو 6 مليارات دولار أمريكي، ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض سعر سهم Tesla، بتعرضه لضغوط على جهات كثيرة.

وتراجعت ثروة ماسك بمقدار 5.89 مليار دولار إلى 165 مليار دولار، مما جعله ثاني أغنى ملياردير في العالم بعد برنارد أرنو، الذي يمتلك الآن 187 مليار دولار، وفقًا لبيانات بلومبيرغ.

تعرف ايضاً على: افضل شركة تداول عملات اسلامية

وشهدت ثروة ماسك تراجعا منذ أواخر فبراير عندما استعاد لقب أغنى رجل في العالم بثروة تزيد عن 187 مليار دولار. ومع ذلك، لا تزال ثروته مرتفعة مع بداية هذا العام وحتى الأن بأكثر من 27 مليار دولار.

وتأتي الضغوط على سهم تسلا وسط تحقيقات بالولايات المتحدة حول حادث تحطيم سيارة تسلا تسببت في وفاة السائق وإصابة آخرين وايضاً بعد ام خفض بنك بيرنبرغ توصيته للسهم.

بانير اعلاني

وكانت قد نفت شركة BYD الصينية لصناعة السيارات الكهربائية التقرير الإعلامي الذي يوضح ان شركة تسلا انهت اتفاق مع الشركة الصينية لتوريد البطاريات.

وقالت صحيفة ذا كوريان عن مصادر بالقطاع قولها ان تسلا لم تطلب من بي واي دي توريد كميات إضافية من بطاريات المركبات من طراز تسلا موديل 3 بعد انتهاء اتفاق التوريد بينها خلال وقت سابق من العام.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!