شركة الخليج للتدريب توقع اتفاقية بيع وشراء مع شركة مدارس الفيصلية الأهلية بقيمة 60 مليون ريال سعودي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الخليج للتدريب

وقعت شركة الخليج للتدريب والتعليم اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على حصة 60 بالمئة في شركة مدارس الفيصلية الأهلية بقيمة إجمالية 60 مليون ريال سعودي تمثل (60٪) فقط من القيمة الإجمالية للصفقة.

واوضحت الشركة في بيان لها على موقع تداول السعودية، جاء فيه أن الاتفاقية تنص على دفع قيمة الصفقة على النحو التالي:

دفع 30 مليون ريال بعد توقيع قرار الشركاء بالانضمام إلى الشريك الجديد وتغيير الكيان القانوني للشركة أمام كاتب العدل والتسجيل بشكل دوري لنقل ملكية الأسهم المباعة لشركة الخليج للتدريب والتعليم.

دفع 30 مليون ريال عند استلام السجل التجاري الجديد للشركة بعد تصديق اسم شركة الخليج للتدريب والتعليم في عقد التأسيس والسجل التجاري.

تعرف ايضاً على: افضل شركات الفوركس

وتخضع اتفاقية البيع والشراء مع ملاك شركة مدارس الفيصلية الأهلية لعدد من الشروط، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الحصول على موافقة من الجهات الحكومية ذات الصلة، بما في ذلك هيئة المنافسة ووزارة التربية والتعليم، وقيام البائعين باستكمال التراخيص والتصاريح وبعض الإجراءات القانونية المتعلقة بالإثبات.

وقالت إنه لا توجد أطراف ذات صلة بالاتفاقية المذكورة في الإعلان، مشيرة إلى أن شركة “Quality and Time Business Services” هي المستشار المالي للصفقة وستعلن عن أي تطورات جوهرية تتعلق بالصفقة.

ووقعت شركة الخليج للتدريب والتعليم مذكرة تفاهم غير ملزمة مع مالكي شركة مدارس الفيصلية الأهلية المحدودة ومقرها جدة في أكتوبر من العام الماضي مقابل حصة محتملة بنسبة 60 بالمئة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 15.92 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 15.22 وصل إلى الأدنى عند 15.22 والأعلى عند 15.98، وحجم التداول 371,930، وقيمة التداول 5,835,195.00، بعدد صفقات 823، والقيمة السوقية 1,034.80.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!