شركة جوجل تواجه قضية تعويضات جديدة في المملكة المتحدة بـ 4.2 مليار دولار أمريكي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جوجل

تواجه شركة جوجل قضية جديدة بخصوص إعطاء معاملة تفضيلية لمنتجاتها الإعلانية مستغلة هيمنتها على القطاع، بمطالبه بتعويض جميع الناشرين في المملكة المتحدة.

ورفع تشارلز آرثر، محرر تكنولوجيا سابق في Guardian، دعوى قضائية ضد شركة Google في المملكة المتحدة، طالبًا منها تعويض بقيمة 3.4 مليار باوند إسترليني (بما يعادل 4.2 مليار دولار) عن عائدات الإعلانات نيابة عن دور النشر بالمملكة المتحدة.

وبحسب BBC، زعم “آرثر” أن الشركة الأمريكية استغلت هيمنتها في قطاع الإعلان عبر الإنترنت لتقليل أرباح الناشرين من خلال تضخيم أسعار خدمات تكنولوجيا الإعلان، الأمر الذي أدى إلى خفض عائدات مبيعات الإعلانات بشكل غير قانوني بالنسبة للناشرين، وأضاف أن هيئة المنافسة والأسواق البريطانية تحقق في السلوك الاحتكاري للشركة.

تدور القضية حول منتج AdManager من Google، والذي يتخذ قرارات في أجزاء من الثانية حول الإعلانات التي سيشاهدها المستهلكون عبر الإنترنت، والمبلغ الذي سينفقونه، ومقدار الإيرادات التي سيكسبها الناشرون.

وفي وقت سابق، أعلنت Google عن أداة لعرض إعلاناتها بشفافية أكثر، وسط ضغوط متزايدة لإثبات أن منتجاتها الإعلانية وخدماتها تعمل ومفيدة للمستهلكين.

تعرف ايضاً على: كيف اشتري اسهم في الراجحي

شركة جوجل تدشن أداة لجعل خدمتها الإعلانية أكثر شفافية

اعلنت شركة Google عن أداة لجعل عرض إعلاناتها أكثر شفافية، وبدء استخدامه من 29 مارس الماضي وسينتشر عالميًا في غضون شهر.

ووفقًا لـ Bloomberg، قال دان تايلور، نائب رئيس الشركة للإعلان العالمي، في إيجاز صحفي إن الشفافية تخلق الثقة بين الأشخاص والشركاء وتساعد في ان تجعل الشركة مسؤولة، وغالبًا ما يتلقى أحد الطلبات معرفة المزيد عن هوية معلن.

بانير اعلاني

وسوف يكون مركز شفافية الإعلانات مركزًا قابلاً للبحث لجميع الإعلانات المعروضة من خلال قائمة المعلنين المعتمدين من Google خلال الثلاثين يومًا الماضية وسيحدد المنطقة التي ظهر فيها الإعلان وتاريخ آخر عرض له.

ونظرًا لأن الشركة تعمل على زيادة الشفافية في إعلاناتها، فهناك ضغط متزايد لإثبات أن المنتجات والخدمات التي تعلن عنها مفيدة للمستهلكين. وتقدر شركة “Insider Intelligence” لأبحاث السوق أن شركة جوجل ستحقق 180.6 مليار دولار من عائدات الإعلانات ومن المتوقع أن تستحوذ على 29 بالمئة من حصة السوق في عام 2023.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!