شركة ميتا المالكة لفيسبوك تطلق نموذج ذكاء اصطناعي يمكنه التعرف على العناصر داخل الصور

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

ابتكرت شركة ميتا المالكة لفيسبوك نموذج ذكاء اصطناعي يمكنه التعرف على الأشياء بداخل الصور، بجانب مجموعة من البيانات التوضيحية بالصور، وقالت انه الأكبر من نوعه على الإطلاق.

وقال قسم أبحاث الشركة في منشور بالمدونة إن نموذجها، المعروف باسم نموذج تقسيم أس شيء أو SAM، يمكنه التعرف على الأشياء بالصور ومقاطع الفيديو حتى لو لم يتفاعل مع هذه العناصر أثناء التدريب.

وباستخدام SAM، يمكن تحديد العناصر بالنقر فوقها أو عن طريق إدخال أسمائها. وفي أحد العروض التوضيحية، دفعت كتابة كلمة “قطة” الأداة إلى وضع مربعات على كل قطة في الصورة.

وأعلنت شركات التكنولوجيا الكبرى عن تحقيق طفرات بمجال الذكاء الاصطناعي منذ أن أحدث روبوت الدردشة ChatGB التابع لشركة OpenAI المدعوم من Microsoft ضجة مما أثار جنونًا استثماريًا وسباقًا للسيطرة على الساحة.

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا “فيسبوك”، إن دمج “مساعدي الذكاء الاصطناعي المبدعين” في تطبيقات META يمثل أولوية هذا العام.

وداخليًا تستخدم Meta تقنيات مشابهة لنموذج SAM في مهام مثل وضع علامات على الصور ومراجعة المحتوى المحظور وتحديد المنشورات التي يجب تصفيتها لمستخدمي Facebook و Instagram.

تعرف ايضاً على: طريقة بيع اسهم الاكتتاب

وقالت الشركة إن إطلاق نموذج SAM سيوسع الوصول إلى مثل هذه التقنيات.

وتخطط شركة Meta لمستخدمي Facebook و Instagram في الاتحاد الأوروبي بإلغاء الاشتراك في بعض الإعلانات المستهدفة.

بانير اعلاني

وذكرت صحيفة وول ستريت ان الشركة ستسمح لهؤلاء المستخدمين باختيار نسخة من الخدمة تعرض عددًا أقل من الإعلانات المستهدفة.

وقال التقرير ان شركة ميتا ستطلب من المستخدمين إرسال نموذج عبر الإنترنت للاعتراض على استخدام نشاطهم داخل التطبيق لدعم الإعلانات المستهدفة، ثم تقوم بتقييم هذه الطلبات.

وتأتي التغييرات بعد تغريم الشركة 410 مليون دولار أمريكي في يناير الماضي بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية البيانات. ومع ذلك، لم تأكد شركة ميتا بعد الإجراءات الجديدة رسميًا ورفضت التعليق على التقرير.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!