افضل شركة تداول مضمونة

تداول العملات شركات التداول مقالات تعليمية
شركة تداول مضمونة

سوق المال السعودي من أهم وأكبر الأسواق المالية في الوطن العربي من حيث قيمة وحجم التداول اليومي والذي يصل إلى ما يعادل 8 مليار دولار يوميا، كما يضمن السوق السعودي واحدة من أكبر الشركات في العالم من حيث قيمتها السوقية، وهي شركة أرامكو السعودية، ونظرا لأهمية السوق السعودي فهو يضم أيضا عدد من شركات التداول المحلية والعالمية، وفي السطور التالية بعض المعلومات عن تلك الشركات وعن أفضل شركة تداول مضمونة في السعودية.

افضل شركة تداول مضمونة في السعودية

يضم سوق المال السعودي عدد من شركات التداول الحاصلة على ترخيص هيئة سوق المال السعودية وتخضع لقوانينها، فهذه الهيئة تعمل على تنظيم ومراقبة عمل شركات التداول والتأكد من خضوعها للوائح والقوانين الخاصة بها، مما يضمن حماية أموال العملاء وحصولهم على أفضل خدمات تداول، ومن الشركات المرخصة في السعودية ما يلي:

الراجحي المالية

وهي افضل شركة تداول مضمونة في السعودية، فهي تابعة لمصرف الراجحي الذي يعد أكبر البنوك في العالم كله، فتبلغ قيمة أصول البنك 710 مليار ريال سعودي، ولديه أكثر من 515 فرعا في مختلف أنحاء العالم، وتقدم شركة الراجحي المالية مجموعة متنوعة من المنتجات المالية وأصول الاستثمار والعديد من الخدمات الأخرى التي تتطابق جميعها مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض، وتعمل بموجب ترخيص من هيئة السوق المالية بالسعودية الصادر عام 2007م، وتقدم خدمات الوساطة المالية وخدمات تداول الأسهم السعودية والأسهم الخليجية والعالمية، وكافة الخدمات المتعلقة بصناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية، وكذلك خدمات الاستشارات المالية.

شركة الإنماء للاستثمار

تأسست عام 2009م، وهي تابعة لبنك الإنماء برأس مال تبلغ قيمته 250 مليون ريال، وتعد افضل شركة تداول مضمونة في السعودية تقدم خدمات الوساطة المالية، وخدمات تداول الأسهم المحلية والعالمية والخليجية، وكذلك خدمات إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية الخاصة.

تقدم شركة الإنماء المالية منظومة متكاملة من منتجات التداول وخدمات الاستثمار التي تتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية في عدة مجالات، كالاتصالات ومجال الإلكترونيات والأنظمة التقنية وغيرها، وهي مرخصة ومنظمة من هيئة السوق المالية السعودية، ولها عدة فروع في أنحاء المملكة.

شركة فالكم المالية

وهي شركة مساهمة مقفلة، تأسست عام 2009م لتقدم خدماتها للمستثمرين وتصبح افضل شركة تداول مضمونة في السعودية، وقد تم تغيير اسم الشركة مؤخرا لتصبح شركة يقين المالية، وهي مرخصة من هيئة سوق المال السعودية، يقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض، وتمتلك عدة فروع في أنحاء المملكة، إلى جانب فرع في سلطنة عمان.

تقدم خدمات الوساطة المالية وتداول الأسهم السعودية والأسهم الخليجية وكافة الأسهم العالمية، إلى جانب خدمات إدارة الأصول المالية وإدارة المحافظ الاستثمارية، وإدارة صناديق الاستثمار، كما تقدم عدد من الصناديق الاستثمارية، مثل: صندوق فالكم متعدد الأصول، وصندوق المرابحة بالريال السعودية، وصندوق المرابحة باليورو، وصندوق فالكم للطروحات الأولية.

شركة دراية المالية

وهي افضل شركة تداول مضمونة في السعودية تقدم خدمات التداول والوساطة المالية في الأسواق المالية السعودية والخليجية والعالمية، كما تقدم خدمات إدارة المحافظ الخاصة وصناديق الاستثمار.

وهي شركة مساهمة مقفلة حصلت على ترخيص هيئة سوق المال السعودية عام 2008م، وبدأت ممارسة عملها بشكل فعلي عام 2009م، وقد حصلت شركة دراية المالية على جائزة أفضل منصة تداول في الشرق الأوسط عام 2020م من مجلة الأعمال الدولية.

شركة الرياض كابيتال

وهي شركة ذات مسئولية محدودة تابعة لبنك الرياض الذي يعد من أكبر المؤسسات المالية في المملكة، وتقدر قيمة رأس مال الشركة بنحو 200 مليون ريال سعودي، حاصلة على ترخيص هيئة السوق المالية في السعودية، وتهدف إلى تقديم خدمات الاستثمار والتداول المختلفة، وإدارة الصناديق الاستثمارية، وإدارة الاكتتابات، وكل ما يتعلق بأعمال تداول الأسهم المحلية والعالمية.

افضل شركة تداول مضمونة

بخلاف شركات التداول المحلية في المملكة العربية السعودية. فهناك العديد من شركات التداول العالمية التي تقدم خدماتها للمستثمرين في كافة أنحاء العالم. وهذه بعض أفضل شركات التداول في العالم.

شركة IG

وتعتبر افضل شركة تداول مضمونة في الأسواق العالمية، فهي حاصلة على ترخيص FCA ويقع المقر الرئيسي للشركة في المملكة المتحدة. تمتلك خبرة تتجاوز 48 عاما في عالم الاستثمار والوساطة المالية. وتقدم خدماتها لأكثر من 313 ألف عميل في 17 دولة حول العالم. وهي توفر حسابات تداول إسلامية، وتبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع بها 250 دولار. كما توفر منصة التداول الأشهر في العالم MT4- Web Platform، وتدعم أربع لغات مختلفة.

شركة ICM

وهي شركة دولية تعمل في تداول الفوركس وعقود الفروقات من خلال شبكة الإنترنت. كما تقدم مجموعة واسعة من منتجات التداول من خلال أقوى منصة تداول في العالم MetaTrader4، مرخصة من FCA. وبدأت عملها عام 2009م من لندن، ثم توسعت وافتتحت أكثر من أربعة عشر فرعا في مختلف أنحاء العالم. ولذلك فهي افضل شركة تداول مضمونة في العالم.

تقدم جميع خدمات التداول، مثل تداول العملات الأجنبية، وتداول المؤشرات والسلع، والعقود المستقبلية وعقود الفروقات. وتتميز بأفضل فريق خدمة عملاء في العالم، وتتبع العديد من الإجراءات الصارمة التي تضمن حماية أموال وبيانات عملائها. وهي توفر حساب تداول إسلامي، وتبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع 500 دولار أمريكي.

شركة XTB

تأسست عام 2002م، وحصلت على أهم ترخيص من أهم هيئة رقابية في العالم وهو FCA. وهو ما يجعلها افضل شركة تداول مضمونة ومنخفضة المخاطر في العالم. فتمتلك فروعا في أكثر من 13 دولة حول العالم، وتعد أول شركة تداول تستخدم الرافعة المالية في بولندا. بلغت القيمة السوقية للشركة 546 مليون دولار في سبتمبر 2020م.

تقدم الشركة خدمات التداول والوساطة المالية لأكثر من 200 ألف عميل في مختلف أنحاء العالم. وتقدم ثلاثة أنواع أساسية من حسابات التداول، وهم الحساب الإسلامي والحساب القياسي والحساب المتقدم. فضلا عن الحساب التجريبي للمبتدئين والذي يتيح لهم التعرف على منصات التداول وتجربة التداول بشكل فعلي.

ما يميز شركة XTB عن غيرها من شركات التداول أنها تقدم أبحاث تداول خاصة بها. إلى جانب التحليلات الفنية عالية الجودة والتي يقدمها المحللون من داخل الشركة ولا يتم اقتباسها من أي مصدر آخر. كما تمتلك قسم خاص بالمبتدئين لتعلم التداول. فيضم العديد من المقاطع المصورة والمقالات والندوات التي تختص بتعلم كل ما يخص التداول من الصفر وحتى الاحتراف.

شركة FXDD

تتمتع بخبرة أكثر من عشرين عاما في مجال الوساطة المالية، وهي حاصلة على ترخيص FCA وترخيص MFSA، ويقع المقر الرئيسي في نيويورك، وتصنف بأنها من الشركات سهلة الوصول، نظرا لانخفاض معدل التكاليف بها وانخفاض قيمة الحد الأدنى للإيداع بها، مما يجعلها من الاختيارات المثالية للمبتدئين وأصحاب رؤوس الأموال الصغيرة، مع توفير حساب التداول الإسلامي الخالي من الفوائد وعمولة التبييت، وذلك أيضا ما يجعلها افضل شركة تداول مضمونة في العالم.

تدعم منصة التداول Mt4, Mt5, FXDD Mobile، وتقدم خدماتها بأكثر من 6 لغات بما فيها اللغة العربية. كما توفر عدة وسائل مختلفة للسحب والإيداع بما فيها البنوك الإلكترونية وبطاقات الائتمان، وتوفر خدمة التداول التجريبي لمدة ثلاثين يوما.