تحذير من الشركات المستنسخة

شركات التداول
الشركات المستنسخة

وصل إلى موقعنا العديد من الاستفسارات عن إحدى شركات التداول لمعرفة حقيقتها، حيث تتصل الشركة بالعملاء في المملكة العربية السعودية وتقدم نفسها بأنها شركة “دويشته العربية السعودية للأوراق المالية”، وبعد إجراء التحريات اللازمة حول هذه الشركة فقد تبين بأنها شركة محتالة تنتحل صفة واسم شركة دويتشة الحقيقية بغرض النصب على المستثمرين والاحتيال على أموالهم.

معلومات عن شركة دويتشه العربية السعودية للتداول

توجد منصة تداول وهمية تطلق على نفسها شركة “دويتشه العربية السعودية للتداول”، وهي تستغل الاسم الخاص بالشركة الحقيقية بغرض الاحتيال على العملاء.

ولذلك فنحن ننصح بالابتعاد عن التعامل مع هذه الشركة الوهمية، وذلك التحذير نتيجة لكونها شركة مستنسخة وليس لها وجود حقيقي، ولابد من التعامل مع شركة تداول موثوقة في السعودية ومرخصة من الجهات الرسمية بدلا من تلك الشركة المستنسخة.

ما هي شركات التداول المستنسخة؟

شركات التداول المستنسخة هي شركات وهمية، حيث يقوم بعض المحتالين بانتحال أسماء شركات التداول الحقيقية واستخدامها في الترويج لأنفسهم على أنهم وسطاء تداول بهدف الاحتيال على أموال العملاء، ولذلك فنحن نحذر هنا من الشركة المستنسخة التي تطلق على نفسها اسم “دويتشه العربية السعودية للتداول”.

كيفية التمييز بين شركات التداول الحقيقية والشركات المستنسخة؟

قد يكون من الصعب على المستثمرين وخاصة الجدد التمييز بين شركات التداول الحقيقية والشركات المستنسخة إلا عن طريق التواصل بشكل مباشر مع هيئة سوق المال والاطلاع على حقيقة الشركة للتأكد من كونها شركة حقيقية وليست جهة وهمية يديرها مجموعة من المحتالين. من خلال النقاط التالية يمكن التعرف بسهولة على الشركات الوهمية أو المستنسخة:

  1. تلجأ الشركات الوهمية إلى الاتصال بالعملاء ودعوتهم إلى عمل إيداع مالي بمبالغ معينة، وذلك عبر المكالمات أو رسائل الواتس-أب.
  2. تقوم الشركة بإرسال إثبات للترخيص عبر رسائل الواتس-أب، في حين أن الشركات الحقيقية والموثوقة ليست بحاجة للقيام بذلك.
  3. شركة دويتشه العربية السعودية لتداول الأوراق المالية لا توفر منصة تداول في الأسواق المالية، في حين أن الشركات الحقيقية لابد وأن تقدم منصات للتداول.
  4. تقوم الشركة المستنسخة بإرسال العقود عبر رسائل الواتس-أب، في حين أن القيام بذلك يعتبر أمر غير قانوني ولا يصح القيام به من قبل الشركات الحقيقية.

هل منصة دويتشه للتداول حقيقية؟

ليس هناك وجود لأي منصة تداول تحمل اسم “منصة دويتشه”، ولذلك فهذه المنصة هي من المنصات الوهمية، أو ما يطلق عليها اسم منصة تداول مستنسخة.

هل التداول مع دويتشه العربية السعودية آمن؟

شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية الحقيقية لا تعمل في مجال تقديم خدمات التداول في سوق المال السعودية أو أي من الأسواق العالمية. وأما عن المنصة التي تنتحل صفة دويتشه العربية السعودية وتروج لنفسها على أنها منصة تداول فهي شركة وهمية، ويجب توخي الحذر والابتعاد عنها، فهي لا تقدم خدمات تداول حقيقية، وكل ما تدعيه هو مجرد أمور وهمية للاحتيال على أموال العملاء.

ما هي شركات التداول الموثوقة بدلا من شركة دويتشه المستنسخة؟

التداول في السعودية لابد وأن يتم من خلال شركة موثوقة ومرخصة من هيئة سوق المال للتأكد من كونها شركة حقيقية، أو عن طريق إحدى الشركات الدولية الحاصلة على تراخيص هيئات الرقابة الدولية الموثوقة، ولذلك نعرض إليكم في النقاط التالية أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية، وفي حالة وجود تردد أو شك حول اختيار وسيط التداول الموثوق فيمكنكم دائما التواصل معنا لمساعدتكم في اختيار أفضل شركة تداول حقيقية وموثوقة. وإليكم بعض من شركات التداول الموثوقة بدلا من دوتشيه المستنسخة:

1. شركة Evest

  • وهي من أبرز شركات التداول في العالم، وحاصلة على تراخيص VFSC، FSCA.
  • توفر العديد من الأصول المالية للتداول، وتدعم عدة منصات تداول رسمية مثل ميتاتريدر 5.
  • تقدم أنواع مختلفة من حسابات التداول، ومنها حساب التداول الإسلامي، وحساب التداول التجريبي.

2. شركة AvaTrade

  • تعتبر من الشركات الرائدة في مجال التداول، وتقدم خدماتها في مختلف الأسواق المالية في العالم منذ عام 2006م.
  • تمتلك الشركة عدة مكاتب محلية في أكثر من عشر دول مختلفة حول العالم، وحاصلة على عدة تراخيص دولية، مثل: ASIC, FSA, ADGM, FSCA، وغيرها.
  • تدعم منصات تداول مختلفة، ومنها منصة ميتاتريدر 4، ومنصة AvaOptions.
  • توفر العديد من الخدمات المتميزة لعملائها، من ضمنها خدمة الحساب الإسلامي للتداول، والحساب التجريبي للمبتدئين.

3. شركة XTB

  • وهي أحد الاختيارات المثالية للمستثمرين في مختلف أنحاء العالم، فهي تمتلك خبرة تفوق العشرين عاما في الأسواق المالية، ولها عدة مكاتب محلية في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا واسبانيا والإمارات العربية المتحدة.
  • حاصلة على عدة تراخيص دولية موثوقة، منها ترخيصFCA, CySEC, KNF CNMV، وغيرها.
  • توفر مجموعة واسعة من الأصول المالية للتداول في مختلف الأسواق المالية، كما تدعم عدة منصات تداول مثل منصة XStation.

4. شركة EXness

  • وهي من الشركات المتخصصة في التداول الإلكتروني، فهي حاصلة على ترخيص FCA وترخيص CySEC، ويقع المقر الرئيسي للشركة في قبرص، حيث تأسست عام 2008م.
  • تتخصص شركة إكسنس في تداول الفوركس في مختلف الأسواق المالية في العالم، وهي تدعم عدة منصات تداول عالمية، مثل ميتاتريدر4 وميتاتريدر5.
  • تبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع 10 دولار فقط، وهي توفر العديد من المميزات لعملائها حول العالم، من أهمها ميزة الحساب الإسلامي لتداول الفوركس، والحساب التجريبي للمبتدئين في التداول.