أحمد بن داود الرئيس التنفيذي لشركة بن داود: نتوقع أثراً إيجابياً لصفقة الاستحواذ على الجميرا

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم بن داود

أعلن أحمد بن داود، الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، عن توقعاته بأن تكون صفقة استحواذ شركة الجميرا لها أثر مالي إيجابي على الشركة والمساهمين، بعد استكمال عملية الاستحواذ وإنهاء الإجراءات النظامية والقانونية.

في حديثه مع أرقام، أوضح رئيس الشركة أن شركة الجميرا حققت أرباحاً صافية ممتازة خلال فترة الجائحة وبعدها، بفضل دمج بعض الوحدات وتحسين إدارة المصروفات. وأشار إلى أن مجموعة بن داود ستزيد استثماراتها في الخدمات اللوجستية لمواكبة نمو أعمالها، إلى جانب زيادة جذب العملاء من خلال تنويع المنتجات المقدمة.

وأكد أن هذه الصفقة تتوافق مع الرؤية الاستراتيجية لبن داود القابضة بتوسيع نطاق عملياتها في التوزيع، وتقليل مخاطر سلاسل الإمداد، مما سيؤدي إلى تحسين هوامش الربحية بالسيطرة على مكامن القوة والتكامل الرأسي مع أعمالها الحالية.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأضاف بن داود أن الصفقة ستسهم في دخول منافس ذي زخم أكبر وتوسيع عمليات توزيع الجملة للمواد الغذائية، مما سيمكن بن داود من تعزيز سيطرتها على سلاسل الإمداد وتحقيق التميز في توفير المنتجات للعملاء.

وكشف أيضاً عن خطط الشركة لاستقطاب عدد من الوكالات المحلية والعالمية، مستفيدة من قدرتها على تسويق هذه المنتجات عبر شبكتها الواسعة من الفروع في المملكة العربية السعودية، مع التزام الكامل بأنظمة الهيئة العامة للمنافسة.

وفي مايو الماضي، وافق مجلس إدارة بن داود القابضة على الاستحواذ على شركة الجميرا للتجارة بمبلغ إجمالي قدره 186.5 مليون ريال، وحصلت الشركة مؤخراً على موافقة الهيئة العامة للمنافسة على استكمال عملية التركز الاقتصادي الخاصة بالاستحواذ، ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في النصف الثاني من عام 2024.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 7.43 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 7.54 وصل إلى الأدنى عند 7.41 والأعلى عند 7.54، وحجم التداول 704,012، وقيمة التداول 5,251,303.00، بعدد صفقات 1,008، والقيمة السوقية 8,492.49.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني