سهم أمازون – كيفية تداول سهم أمازون

تداول الأسهم
سهم أمازون

يرغب الكثير من المستثمرين من الاستثمار في أسهم امازون، بحيث يتابعون تحركات سهم أمازون بشكل مستمر، خاصة أن أمازون من أكبر متاجر التجزئة في الأنترنت، ويسوق منتجاته في كل العالم، وهي ثاني أكبر شركة عملاقة في العالم بعد أبل، تقدر قيمتها بتريليون دولار، لذلك فإن الاستثمار في أسهم أمازون مربح، وسنتحدث في السطور التالية عن التداول على سهم أمازون.

ارباح امازون

يمكن تحقيق الكثير من الأرباح عند التداول على سهم أمازون لأن قيمته السوقية كبيرة، ورمز السهم AMZN، وكان سعره في البداية 18 دولار للسهم عند بداية الاكتتاب عليه في مايو عام 1997، وهي من أسهم الشركات المميزة والتي تكتسب ثقة كبيرة في سوق التداول، لأنه تقدم أداء قوي في السوق.

تفوقت أسهم أمازون على الأسهم المنافسة لها على الأنترنت عندما تراجعت الأسواق نتيجة لجائحة كورونا عام 2020، وبعد عقدين من تأسيس أمازون بدأت في عام 2018 تسجل كثاني شركة في التاريخ بعد أبل تصل سقف السوق ل 1 تريليون دولار، في فبراير عام 2022 وصل سعر السهم 3.228.27 دولار أمريكي، لذلك لابد من وضع الأهداف الاستثمارية ذات الأجل الطويل في عين الاعتبار، قبل القيام بشراء السهم.

شراء السهم في أمازون لا يحمل صعوبة، بحيث أنه يتمكن أي مستثمر عبر الأنترنت من شراء سهم أمازون، وتوفر الكثير من الشركات مجموعة من الخيارات المباشرة للاستثمار، ولكن من يرغبون في شراء أسهم أمازون لابد من إنشاء حساب مع شركة وساطة مثل أكسيا تريد ليتم الاستثمار فيها.

لتحقيق أرباح سهم أمازون يفضل التداول من خلال شركة وساطة موثوقة، بحيث يتم إيداع مبلغ مالس مبدئي لدى الشركة، ثم يتبعها اختيار سهم أمازون من خلال رمز التداول AMZN ثم يتبعها تحديد المبلغ الذي يتم استثماره، ثم يتم تحديد عدد الأسهم التي يمكن شراءها من الشركة، ليتم بداية تنفيذ صفقة الشراء.

يمكن تداول أسهم أمازون مع شركة أكسيا عبر استخدام عقود الفروقات، بدون إضافة تكاليف معاملات ورقية أو عمولات استثمار إضافية، بحيث يمكن الحصول على فرصة مضاعفة لتحقيق الربح عبر صعود أو هبوط السهم، بحيث يتم ذلك عبر توقع التحركات السعرية القادمة ليتم اختيار نوع الصفقة التي تقوم بها، ثم يتم بعدها حصد أرباح الصفقة بنجاح، من خلال الشراء عند الصعود والبيع عند الهبوط.

استثمار امازون

عندما ترغب في الاستثمار في أمازون لابد أن تفكر في أساسيات الشركة مع التحركات التاريخية في الأسعار وتوقعاتها، وهناك أمور لابد من مراعاتها قبل خطوة استثمر في امازون ومن تلك الأمور ما يلي:

  • الإمكانيات للاستثمار بالرغم من أن سهم أمازون يتمتع بجاذبية كبيرة لدى العديد من المستثمرين اللذين يرغبون من الاستثمار في السهم، ولكن لابد من الحرص فلا تبني قرار الشراء على السعر الحالي للسهم أو الأداء السابق له، بل ابحث ودقق في الأمر من خلال معرفة إدارة الشركة وإيراداتها وصافي الأرباح والدخل مع تحليل المنافسين.
  • تناسب السهم مع محفظتك، فلابد أن تكون محفظتك منوعة، لأن الأسهم الفردية معروف عنها أنها تحمل الكثير من المخاطر بسبب عدم وجود التنويع، في حالة مواجهة مشكلة معينة او تعرض السهم للانهيار فإن المحفظة ستعرض لنفس المصير، مع ضرورة وضع خطة استثمار خاصة بك ليتم الاستثمار بشكل منظم.
  • كمية المبالغ التي ترغب في استثمارها في أمازون والأموال التي يتم وضعها في الأسهم لابد من مراعاة تلك الأمور، لأن سوق الأسهم هو استثمار طويل الاجل، مع ضرورة التأكد من إنك تمتلك صندوق ادخار مناسب في حالة التعرض لأي ظروف أو رغبتك في تحقيق أهداف على المدى القصير.

اسهم الامازون

حققت أسهم أمازون أرباح أعلى من 1200% مع بداية عام 2014، وهي من أفضل الايرادات في تاريخ الشركة، من قام بشراء سهم أمازون منذ 7 سنوات بقيمة 10000 دولار تمكن من تحقيق ربح أكثر من 110 دولار، وصلت أرباح سهم أمازون بقيمة 75% خلال عام ونصف من جائحة كورونا.

إيرادات الربع الأول من عام 2020 وصلت ل 74 مليار دولار، في حين أن الاقتصاد العالمي كان متضرر من وضع الجائحة، إلا أن التخطيط الجيد لأمازون وحاجة المستهلكين لمنتجاتها، كانت الرابحة في ذلك الوقت، ونتيجة لذلك زادت قيمة الأسهم بنسبة 20%، وتمكنت من تحقيق 5% في بضعة أيام، فقد وصلت قيمة أسهمها في 14 أبريل لمستوى قياسي لم تصل له من قبل وهو 2883$ للسهم.

معلومات عن أمازون

  • 20% من المستخدمين لأمازون في الولايات المتحدة يقومون بالشراء مرة في الأسبوع بأقل تقدير.
  • حققت الشركة مبيعات في عام 2016 وصلت ل 136 دولار.
  • يعمل في مخازن الشركة ما يزيد عن 45 ألف روبوت لسرعة توصيل الموارد للمستخدمين.
  • متوسط صافي أرباح أمازون يصل ل 2.4 مليار دولار سنويًا.
  • القيمة الإجمالية لأمازون حتى عام 2019 وصلت ل 387 مليار دولار، وذلك عندما يحتفظ الأشخاص بأسهمهم ولا يتم بيعها.
  • قيمة الأسهم 77 مليار دولار أمريكي بحيث يمثل العائد 77 ألف ضعف.
  • حققت شركة Kleiner Perkins Caufield& Byers عائد استثماري وصل ل 55000% بعدما قامت بطرح اسهم أمازون في البورصة.

اسهم امازون السعودية

الاستثمار في امازون السعودية هو نفس فكرة التداول في الأسهم الأخرى، بحيث يمكن الاستثمار في أمازون من خلال وسيط ثقة الذي يقوم بإيداع مبلغ مالي مبدئي، ثم يتبعها تحديد قيمة السهم.

يتم تداول السهم برمز AMZN بحيث يتم التداول بأي مبلغ ترغب فيه، وبناء على المبلغ يتم تحديد عدد الأسهم التي يتم التداول عليها، ويتم تنفيذ أمر شراء لبدء تنفيذ الصفقة والتداول.

وهناك توقعات طويلة المدى على الاستثمار في امازون والتي تم تحديدها من خلال منصات التنبؤ على الخوارزميات، حيث أن تلك التنبؤات اشارات إلى أن كلها تصاعدية وإيجابية، فقد توقع وصول سعر السهم 3534.5 دولار مع نهاية عام 2022، وقد يصل ل 420011.5 دولار مع نهاية عام 2023

وهناك توقعات بوصول سعر السهم 5573.7 دولار مع نهاية عام 2025، وفي عام 2027 من المتوقع أن يصل سعر السهم 6285 دولار، وهناك تأكيدات من شركات أخرى بتوقعات أن يصل سعر السهم 6885 دولار مع حلول عام 2030.

وتلك التوقعات ليست ثابتة بل مجرد توقعات يمكن أن تتأثر بالأحداث والعوامل المستقبلية الغير متوقعة، لذلك لابد من إجراء بعض الأبحاث الخاصة مع ضرورة الاطلاع على كل الأخبار التي تتعلق بالأسهم والاتجاهات السوقية، كما يتم مراعاة التحليل الفني، ودراسة آراء الخبراء قبل إتخاذ القرارات الاستثمارية.

الاستثمار في أمازون نجزي بشكل كبير، يصل قيمتها أعلى مت ترليون دولار، كما أنه توجد الكثير من الأخبار والمعلومات الخاصة بأسهم الشركة التي يتم الإعلان عنها بشكل مستمر، وتشهد الأسهم بعض الحركات قصيرة الأجل في أسعارها.

ومن يرغب في الاستثمار في أسهم أمازون يبحثون عن أسعارها، بحيث سجل سعر السهم للبيع 3520.00، وسجل سعر الشراء 3520.60.

سعر سهم أمازون

يتغير سعر أسهم امازون بناء على مجموعة من العوامل والمتغيرات، ومنها عدم وضوح الأرباح والمنافسة، مع وجود بطء في معدل الإيرادات، مع تقييم حجم الأسهم في داخل الشركة، والمبالغ التي يتم تقديرها، وتلك العوامل لابد من معرفتها عند قرار الاستثمار في الشركة، حيث أن سعر السهم يبلغ 113.5 دولار، وجاء سعر السهم كالتالي:

  • سجل سعر سهم أمازون بتاريخ 7/20/2022 هو 122.77 دولار أمريكي.
  • سعر سهم أمازون في تاريخ 7/11/2022 سجل 111.75 دولار أمريكي.
  • سجل سهم أمازون في تاريخ 06/30/2022 سعر 106.21 دولار أمريكي.
  • أعلى سعر سجله سهم أمازون في بورصة التداول العالمية عام 2022 بتاريخ 03/29/2022 سعر 169.32 دولار أمريكي.

توقعات سهم أمازون

توقع مجموعة من المحللين في وول ستريت بناء على متوسط السعر خلال 12 شهر فقد توقعوا أن يصل سعو السهم 4198.8 دولار سعر السهم الواحد، وهو ما يعني احتمال ارتفاع قيمة السهم ويصل لمستوى قياسي جديد، وأدنى حد متوقع وصول متوسط سعر السهم له هو 3600 دولار، وأعلى قيمة يمكن أن يصل لها السهم هي 5000 دولار، وهناك توقعات في الاستثمار مع امازون، وجاءت تلك التوقعات كالتالي:

  • ظهرت في شهر يناير توقعات تشير لوصول السهم ل 4000 دولار.
  • تم رفع التوقعات ل 4200 دولار مع بداية شهر يناير، وفي أواخر الشهر تم تقليل التوقعات ل 4100 دولار، ثم قللت ل 3600 دولار، ومع بداية شهر فبراير تم رفع التوقعات لتصل ل 4100 دولار مرة ثانية.

وقد أشارت بعض التوقعات لهبوط الدخل التشغيلي عن التقديرات الإجمالية، ولن تكون أعلى منها، وجاء ذلك بناء على وجهة النظر التي ترى أن نجاح ذلك السهم مدعوم بالتحسين من خلال رؤية التكلفة، مع تقليل الحصص والاعتدال في بناء القدرات.

وأكد عدد من المحللين أن التوقعات حول سهم أمازون جذابة، بالرغم من الضعف الأخير الذي أثر على أداء السهم، وقد ترتب عليه انخفاض قيمته بنسبة 14% منذ بداية العام، ونسبة 15% بعدما تم الإعلان عن الأرباح في الربع الثالث من العام، وقد سجلت تلك التوقعات تراجع في الـ 6 شهور الماضية، وانخفضت حوالي 15% عندما يتم مقارنتها مع متوسط سعر السهم في الخمس سنوات الأخيرة.

وتحقق شركة أمازون استفادة من النظام الإيكولوجي الذي يتوافق مع التغيرات السلوكية نتيجة لانتشار فيروس كورونا، والذي زاد استناد السوق لمجال الحوسبة السحابية، ونتج عنه ارتفاع في الإيرادات، مع تحسين الهامش بالشكل الذي يساعد الشركة في الحفاظ على الحصة السوقية الخاصة بها، بحيث يتم تسهيل عملية الشراء والتسويق عبر توفير الراحة والمنتجات والخيارات المثالية.

تحليل أرباح أمازون في آخر 5 سنوات

يمكن تحقيق أرباح عديدة من خلال امازون استثمار، خاصة أنها في الفترة الأخيرة فاقت كل توقعات المحللين والمستثمرين، بالرغم من وجود تراجع في الأرباح التشغيلية نتيجة لارتفاع تكاليف العمل، والصعوبات المتعلقة بشبكة الإمدادات، وقد تمكنت الشركة من تحقيق نسبة إيرادات كبيرة، وقد تضاعفت الإيرادات بشكل كبير، وجاءت أرباح الشركة على مدار الـ 5 سنوات الماضية كالتالي:

  • عام 2018 حقق سهم أمازون أرباح وصلت ل 5.75 دولار للسهم، ووصلت نسبة الأرباح الإجمالية 57.1 بليون دولار.
  • هبطت أرباح السهم في عام 2019 ووصلت ل 4.2 دولار، وبالنسبة لإجمالي الأرياح في الشركة فقد وصلت ل 63.4 بليون دولار.
  • وفي عام 2020 انخفضت أرباح السهم وصلت ل 12.3 دولار للسهم الواحد، في مقابل ارتفاع نسبة أرباح وصلت ل 96.1 بليون دولار.
  • وفي عام 2021 هبطت أرباح السهم ووصلت ل 6.1 دولار للسهم، ووصلت أرباح الشركة ارتفاع كبير 110.8 بليون دولار.
  • أرباح الاسهم في عام 2022 وصلت في شهر أبريل ل 0.37 دولار للسهم، وإجمالي أرباح الشركة وصلت ل 116.4 بليون دولار.

تقلبات أسعار اسهم أمازون

مرت أسهم امازون الاستثمار بمجموعة كبيرة من التقلبات من حيث الهبوط والارتفاع، فقد وصل معدل التغيير في السهم 27.7%، وبالنسبة لأدنى قيمة لها وصلت ل 65.3 دولار، وأعلى قيمة للسهم وصلت 188.6 دولار، وتأريخ أسعار أسهم أمازون كالتالي:

  • في عام 2018 وصل سعر السهم 89.2 دولار عند الفتح، والسعر عند الغلق وصل 100.6 دولار.
  • سعر فتح السهم لأمازون في عام 2019 وصل ل 90.2 دولار، ووصل سعر الأغلاق ل 92.3 دولار.
  • في 2020 وصل سعر فتح السهم 159.4 دولار، وسعر الإغلاق وصل ل 162.9 وهي أعلى قيمة.
  • وفي عام 2021 ارتفع سعر السهم ليصل سعر الفتح 177.2 دولار، وسعر الإغلاق وصل ل 175.3 دولار.
  • في عام 2022 وصل سعر السهم لشهر يوليو 122.77 دولار أمريكي، وبدأ سعر الفتح من 118 دولار.

امازون تداول

من الأمور الجيدة أن يتم شراء الأسهم في شركة أمازون، فهي من الشركات التي تدار بشكل جيد، كما تتمتع بمجموعة من الأفق المميزة التي تسيطر على عمليات البيع بالتجزئة عبر شبكة الأنترنت، كما أنها تحرص على تقديم الجديد، كما أنها تتميز بقدرتها على الابتكار والمخاطرة، وهو ما ساعدها في احتلال القمة بالرغم من تعرضها للإخفاق في بعض الأوقات.

تسيطر امازون سهم على إجمالي 40% من المبيعات عبر الأنترنت في أمريكا، وذلك بناء على إحصائيات أجريت، لذلك من الصعب على الشركات الأخرى تحقيق الأرباح والأرقام التي حققتها أمازون.

فهي من الشركات الرائدة في التجارة الإلكترونية، بحيث أن الشركة تمتلك قاعدة عملاء ضخمة، وقد زادت مبيعات أسهم أمازون بحوالي 37% في الربع الثالث مع عام 2020، وهناك توقعات بان يرتفع ذلك النمو مع وجود عدم تباطؤ بشكل مطلق، وقد وظفت الشركة عدد من الكوادر لتتمكن من تلبية الطلبات المتزايدة عليها بشكل كبير.

ولم تعد امازون للاستثمار مجرد شركة تقوم بتداول المنتجات والبضائع على الأنترنت، بل أصبحت تملك بنية تحتية في عالم التجارة الالكترونية، بحيث أنها تقوم بالتعامل مع كل العمليات بداية من التخزين والتسليم وصولًا للدفع.

كما أنها تقوم بتأجير الأدوات للشركات الصغيرة لتتمكن من تداول البضائع على الأنترنت والوصول للعملاء، وهي من أكبر الشركات التي تمتلك قيمة سوقية كبيرة على مستوى العالم، فقد تمكنت من تجاوز حاجز التريليون دولار، ولم تظهر الأرباح الفعلية إلا في عام 2019، لأنها استثمرت جزء كبير من الأرباح في بناء البنية التحتية الخاصة بها، وقد ارتفع قيمة السهم ليصل ل 73%، وزاد الطلب عليه بشكل كبير من خلال المستثمرين على الأنترنت.

امازون للتداول

عند الحديث عن تداول اسهم امازون فإننا نتحدث عن تاريخ الشركة، وكانت فكرة جيف بيزوس في التسعينات وجعلته من أغنى الناس، حيث جاءت البداية من خلال موقع ويب يختص ببيع الكتب عبر الأنترنت، وجاءت فكرته بعدما رأي أن الأنترنت ينمو بشكل كبير بنسبة وصلت ل 2300% سنويًا، وفي خلال 3 سنوات تمكنت أمازون من تحقيق مبيعات أعلى من 16 مليون دولار عبر بيع الكتب ل 180 ألف عميل في 100 دولة.

ثم قرر جيف بيزوس في وول ستريت نقل شركته للبورصة، وأدرج السهم عند 1.72 دولار بعد اليوم الأول للتداول من عام 1997، ثم تحول استثمار الاكتتاب العام فقد وصل السعر ل 3470 دولار.

وتداول امازون هي أول شركة بعد أبل تحقق رسملة سوقية تزيد عن 1 مليار دولار أو 1.000 مليون دولار، ويمتلك جيف بيزوس 16% من أسهم الشركة، ويعمل في الشركة ما يزيد عن 800 ألف شخص، وهي رائدة في السوق، فهي تمتلك ما يزيد عن نصف التجارة الإلكترونية بشكل كامل.

لا يحتاج التداول على أسهم أمازون رأس مال كبير، بحيث يمكنك أن تبدأ بمبلغ يتراوح من 250 دولار ل 500 دولار، وفي حالة رغبتك في البحث عن شرك تجارية تملك عدد من المميزات الأخرى كالتداول الآلي وتوصيات التداول فهنا تحتاج لرأس مال إضافي.

شراء أسهم أمازن هو عبارة عن استثار طويل الأجل يتم عبر شركات الوساطة التي يمكن عبرها امتلاك الأسهم، أما تداول أسهم أمازن يتم من خلال الاستثمار في العقود مقابل الفروق للتداول على قيمة السهم، والحصول على ربح من انخفاض الأسهم أو ارتفاعها وقد وصلت القيمة السوقية لأسهم أمازون في يوليو 2021 ل 1.797 تريليون دولار، ولذلك فإن أمازون هي رابع شركة عالميًا من حيث القيمة السوقية.

أسباب النجاح في أمازون

هناك العديد من السياسات التي ساعدت شركة أمازون من النجاح، وهي كالتالي:

  • منح الموظفين الاستقلالية.
  • بيان رؤية الشركة للموظفين.
  • العملاء هدف لنجاح الشركة.
  • الصبر ساعدها في الاستمرارية.
  • القبول بالفشل مع معالجة الخلل.
  • البحث عن الكوادر المميزة والمواهب.
  • منح الموظفين أدوار ملائمة.

حقيقة الاستثمار في أمازون

لم يعد الاستثمار في أمازون يعتمد فقط على التجارة الإلكترونية، بل نوعت الشركة أنشطتها من أجل الاحتفاظ بقدر كبير من العملاء، وبناء عليه أصبح سوق أسهم أمازون رغبة لدى العديد من المستثمرين للاستثمار فيه.

فقد نجحت أمازون في تحويل عادات المستهلكين من كل أنحاء العالم من التسوق المادي للتسوق عبر الأنترنت، لأنها تمكنت من فهم احتياجات المستهلكين ومشاكل التسوق، وقد حاول المنافسين منافستها، ولكنها وصلت لمرحلة نجاح عالية تتوقع أنها لا يوجد لها منافسين.

ينمو معدل دوران أمازون بوتيرة سريعة نتيجة للتنوع في منتجاتها في الكثير من المجالات، فقد وصلت للجانب الطبي والصحي، حيث قامت بمعالجة البيانات الطبية عبر إنشاء Amazon Comprehend Medical ، وشراء صيدلية PillPack، مع رغبتها في عمل شراكة مع Berkshire Hathaway وJP Morgan ليتم إنشاء تأمين صحي للعاملين في المجموعات الثلاث.

كيف استثمر في امازون

هناك مجموعة من العوامل يجب وضعها في الاعتبار لمعرفة الإجابة على سؤال كيف الاستثمار في امازون؟ ومن تلك العوامل ما يلي:

  1. نمو التجارة الإلكترونية

هيمنت التجارة الإلكترونية بشكل كبير في الربع الثالث من عام 2020، فقد زادت المبيعات بنسبة 37% على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، عندما يتم مقارنتها بالعام الماضي، وجائحة كورونا رفعت من نسبة الأقبال بشكل كبير على التجارة الإلكترونية، فقد أرتفعت أسهم أمازون وزاد الاستثمار في الشركة بشكل كبير، وقد زادت نسبة المبيعات بما يزيد عن 400 مليار دولار في التجارة الإلكترونية في الفترة ما بين 2020 ل 2024، وتحتل شركة أمازون مكانة كبيرة لأنها من أكبر الشركات لبيع المنتجات عبر الأنترنت، والحصة السوقية لها تبلغ 5.8% من إجمالي السوق.

  1. الإدارة المميزة

من أكثر الأشياء التي تحفز المستثمرين للاستثمار بداخل الشركة هو الرئيسي التنفيذي والمؤسس المشارك جيف بيزوس، بالإضافة للفريق القيادي، فهم يقومون بتطوير الشركة بطريقة مميزة، كما أنهم ينوعون مصادر الدخل، فالبيع بالتجزئة من خلال الأنترنت لا يعتبر الأكثر ربحية في الشركة، بل الأكثر ربحية هو خدمات الويب من شركة أمازون فهي تمتلك ريادة في مجال الحوسبة السحابية.

تمكنت الشركة من امتلاك 62% من الأرباح التشغيلية على مدار 2020، حتى وصل هامش التشغيل بداخل الشركة 31% عندما يقارن بالهوامش الأخرى، وهي تقل عن 3%، وأكدت أن المصدر الأساسي للربح هو الإعلانات، فقد زادت بنسبة 45% بشكل سنوي، ووصلت ل 13.5 مليار دولار مع بداية عام 2020

  1. الاستثمار في النمو المستقبلي

تمتلك الشركة حصة سوقية كبيرة بداخل سوق التجارة الإلكترونية، وهناك الكثير من الشركات الكبرى التي تسعى من أجل الاستحواذ على حصتها منهم تأرجت وول مارت وبست باي، وهناك اعتقاد بأن أمازون تقوم بتجهيز آثار قوية لتقوم برفع قيمتها التنافسية في البلاد.

أكدت الشركة أن مساحتها اللوجستية تزداد بأكثر من 50%، وذلك في الربع الأخير من العام الحالي، وقد قامت بتوظيف ما يزيد عن 350 ألف موظف بدوام جزئي وكامل من أجل تطوير شبكتها الخاصة.

أسعار أسهم أمازون

لابد من معرفة أسعار الأسهم في أمازون التي وصلت لها، لمعرفة كيفية الاستثمار في امازون، وقد وصلت أسعار الأسهم للتالي:

  • سجل سهم أمازون صعود بنسبة 5.3% بنسبة إضافية، لذلك فقد حقق نجاح قياسي عند 2883 دولار للسهم، وبعد فيروس كورونا سجل السهم ارتفاع ما يزيد عن 20%.
  • حصل جيف بيزوس على 6.4 مليار دولار، فقد زادت ثروته بناء على الأرباح التي حققها من شركة أمازون.
  • وصلت قيمة أسهم أمازون في الوقت الحالي تريليون دولار.
  • لم يتوقف الاستثمار في أمازون على شراء الأسهم للتداول في المستقبل، حيث أن الاستثمار مميز ويحقق حصيلة مجزية.
  • استثمار أسهم أمازون قابل للزيادة.

طريقة شراء سهم أمازون

  • يرمز للسهم فب ناسداك AMZN.
  • تسجيل الدخول لحساب تداول MetaTrader.
  • الضغط على علامة التبويب Market Watch.
  • الانتقال ل Symbols.
  • اكتب AMZN في شريط البحث.
  • الضغط على زر الماوس الأيمن على سهم أمازون واختيار طلب جديد ثم اختيار Buy.

خطوات الشراء من أمازون على البورصة

  • اختيار وسيط استثمار موثوق ومرخص.
  • فتح حساب الاستثمار الخاص بك.
  • تحويل المبلغ الموجود لدى الاستثمار لحسابك الاستثماري.
  • اختار نوع الأسهم التي ترغب في شراءها، ثم يتبعها شراء الأسهم.

أوقات التداول في أمازون

ساعات التداول المعروفة في الولايات المتحدة الأمريكي تكون بين الساعة 13:30 ل 20:00 غرينتش. وهي ما تعادل 4.30 بعد الظهر، و11 مساء بتوقيت مكة، بداية من يوم الاثنين ليوم الجمعة الأحد والسبت عطلة.

طريقة الاستثمار في امازون

قبل بداية الاستثمار في أمازون لابد من إجراء البحث الدقيق لمعرفة المميزات والأسرار الخاصة بأمازون، بحيث يمكنك من التعامل مع الاستثمار بكل احترافية من خلال التحليل والدراسة، بحيث تمكنك من معرفة الوضع الحالي في السوق لمعرفة الشركات المنافسة، بحيث يمكن التنبؤ من خلال ارتفاع أو انخفاض قيمتها في السوق بحيث يتم تحديد مبلغ مالي يتم استثمار الأسهم فيها.

بعد إجراء الدراسة وتحديد المبلغ الذي ترغب في استثماره بحيث يأتي مهم جدًا. بحيث يكون قادر على تحديد المبلغ الذي ترغب في استثماره في الأسهم. بحيث يتم عمل الدراسة مع تحديد المبلغ الذي ترغب في استثماره. وهي مرحلة ذات أهمية كبيرة بحيث يتم عبرها تحديد الوسيط المناسب الذي يمكنك من الاستثمار لتتمكن من شراء أسهم في شركة أمازون. ويتم فتح حساب عبر أمازون من خلال التالي:

  • فتح حساب

يمكن التسجيل من خلال منصة افاتريد عن طريق اتحاد المستثمرين العرب بحيث يمكن الحصول على مجموعة من المزايا عن طريق تسجيل المعلومات الخاصة بالمشترك من خلال اتحاد المستثمرين والحصول على بونص ترحيبي مجانًا.

  • إيداع الأموال في الحساب

يتم تحويل المبلغ من الحساب المصرفي لحساب Avatrade. وتتطلب منك تلك الطريقة اختيار الكيفية التي يتم بها تحويل الأموال من خلالها. مع الضغط على زر التأكيد أنك مالك the card، ثم يتم اختيار إيداع

  • شراء أسهم أمازون

يتم البحث عن أسهم أمازون التي تظهر كل معلومات الشركة، وتوضيح سعر السهم للشراء والبيع. مع توضيح منحنى تطور قيمة السهم في الأيام الأخيرة، بحيث يتم تسجيل حجم السهم الذي ترغب في شراءه. مع تأكيد خصائص الإغلاق في حالة الربح أو الخسارة، ثم يتم اختيار علامة تبويب شراء الأسهم

حكم الاستثمار في امازون

يرغب الكثير من المستثمرون في معرفة حكم الاستثمار في سهم amazon. فهو واحد من الأسهم الأمريكية التي يتم إضافتها للمحفظة، لذلك الاستثمار في السهم حلال. بحيث أنها تعمل في التجارة والبث بالإضافة للخدمات السحابية، لذلك فحكم التداول عليه جائز.

يمكن تحقيق الكثير من الأرباح من خلال الاستثمار في سهم amzn  فقد بلغت حوالي 15.12 دولار أمريكي في مقابل 12.30 دولار أمريكي وذلك فيما جاء عن جميع المحللين، وقد وصلت الإيرادات حوالي 113.08 مليار دولار في مقابل 115.2 مليار دولار المتوقعة.

أعلنت شركة امازون عن ثاني أكبر عملية استحواذ وسيطرة خلال الربع الثاني. فقد قالت إنها سوف تستحوذ على MGM Studios في مقابل 8.45 مليار دولار. بحيث يمكن الوصول لمنصة أستوديوهات هوليود للأفلام وتضم كتالوج جيمس بوند.

وكان أول اكتتاب لأسهم أمازون في عام 1997، وصل سعر السهم 18 دولار، وتم استثمار 10000 دولار في ذلك اليوم، ووصلت القيمة الكلية لتلك الاستثمارات في سعر سهم امازون لما يزيد عن 12 مليون دولار بداية من شهر مايو 2020، وقد مثل نمو زاد عن 120000%.

في حالة قمت باستثمار 100 دولار في أول اكتتاب لأمازون، فسوف تحصل على 5 اسهم. يمكن ان يقدو قيمة الاستثمار بمبلغ 129.186 دولار أمريكي في آخر يوم للتداول يوم 20 فبراير لعام 2020. وعندما تم إغلاق السهم عند 2.153.10 دولار أمريكي للسهم الواحد. وهو ما يشير لنسبة تزيد عن 129000% عن الاستثمار الأول الذي وصل ل 100 دولار.

شراء اسهم امازون

يمتلك سهم امازون مجموعة من الظروف التي تساعد في الاستثمار فيه. لذلك يفضل التداول على منصة تتيح مجموعة من الأدوات التعليمية الغنية والمتعددة، ومن تلك المنصات ما يلي:

  • منصة Alvexo

فهي من أفضل المنصات التي توفر الكثير من الميزات الإيجابية المختلفة. فهي تحتوي على المصداقية مع وجود مجموعة من الميزات التدريبية المساعدة.

ومنصة Alvexo حاصلة على ترخيصين من هيئة CySEC القبرصية، وهيئة الخدمات المالية. هي تعمل بموجب قانون سلطة الخدمات المالية 2013. وتلك الترخيصين يفرضان على المنصة مجموعة من البنود وهي عزل أموالها الخاصة عن أموال العملاء. لذلك فإن الاستثمار فيها يكون مرن.

عند الرغبة في الاستثمار في أمور أخرى وتنويع محفظتك الاستثمارية في الأسهم. فيتم ذلك عبر منصة Alvexo فهي توفر ما يزيد عن 450 أداة استثمارية. وهي تضم مجموعة كبيرة من الفئات بداية من الأسهم وصولًا لأزواج الفوركس. مع القيام بمجموعة من التداولات بدون دفع عمولة.

ولتحقيق استثمار ناجح من خلال شراء أسهم أمازون عبر منصة Alvexo التي تساعدك في استخدام التكنولوجيا بشكل متطور مما يساعد في نمو السوق، مع توفير عدد من الإشارات اليومية مثل أخبار السوق وأكاديمية التداول للمساعدة في اتخاذ القرارات بحكمة أكبر، مع تجنب الأخطاء الناتجة عن عدم التدريب الكافي، ولا يقل الحد الأدنى للأبداع عن 500 دولار أمريكي، مع توفر مجموعة من خيارات الإيداع مثل التحويل المصرفي والمحافظ الإلكترونية والبطاقات الإلكترونية، وتوفر المنصة مجموعة من المميزات كالتالي:

  • فتح حساب تجريبي للتدرب بشكل افتراضي.
  • التداول عبر التطبيق من أي مكان وفي أي وقت.
  • حاصلة على الترخيص لذلك التداول عليها آمن.
  • العديد من الأسهم يمكن تداولها من خلال التطبيق.
  • توفر خدمة دعم عملاء مختصة للإجابة على أي سؤال.
  • توفر ما يزيد على 450 أدا استثمارية.
  • الحصول على عمولة مجانية ولا تفرض رسوم على الإيداع والسحب.
  • منصة Quantum AI

هي آلة يومية تعمل عبر الذكاء الإصطناعي. يقوم البرنامج المتطور بمسح السوق وتحليله لتقديم مجموعة من أفضل الفرص الاستثمارية التي تحقق الربح. وتؤكد المنصة أنها قادرة على الوصول لما يقارب 60% من الربح اليومي. حيث أنها برنامجها المتطور يعتمد على تحليل المؤشرات من خلال تحليل الخبراء.

لبرنامج يقم بالتحليل بسرعة كبيرة. بحيث يقوم بتعديل المنصة لتكون آلية بشكل كامل بحيث يتم الاستفادة من التوصيات المقدمة من البرنامج. وهو ليس وسيط بل آلة تحليل كمي تشارك مع الكثير من الوسائط المنظمة. بالرغم من أن كل التداولات تتم عبر المنصة أو من خلال التطبيق الخاص. لكن يقوم برنامج Quantum بتعديلها لتكون تشبه الآلة بحيث تقوم بإجراء التحليلات لأسعار السوق.

والاستثمار في أمازون Quantum AI يتم بأمان عالي وسلاسة، كما يمكن الاستفادة من وقف الخسارة بحيث تتمكن من بيع أسهم أمازن التي تم شراءها بشكل تلقائي عندما تصل للسعر الأقصى الذي تحدده بنفسك، ولا يطلب منك دفع أي عمولات للإيداع والسحب، ولا تدفع رسوم لعدم نشاط الحساب.

تتناسب مع كل العملاء سواء كانوا مبتدئين أو خبراء. في حالة وجود أي استفسار او مواجهة عطل فني يمكن التواصل مع خدمة العملاء. وحصلت المنصة على عدد من التقييمات الإيجابية بحيث وصلت لتصنيف 96% على كوين إنسايدر، وتقييم 4.3 نجمة.

وبرنامج Quantum AI متوفر على الكمبيوتر الخاص بك وعلى الهتف سواء آندرويد أو آيفون، بحيث بعد تحميل التطبيق يمكنك التداول عبر أسهم أمازون في أي مكن وزمانن مع إمكانية الاطلاع على المتغيرات التي تطرأ في السوق بشكل مستمر وغير محسوب، وقد يصعب تتبع ذلك عند استثمار من خلال الموقع الرسمي بحيث يتطلب منك تواجد كمبيوتر شخصي، ومن المزايا ما يلي:

  • تطبيق ومنصة سهلة الاستخدام.
  • خاضعة للقوانين التنظيمية.
  • لا تتطلب عمولة ورسم من المستخدم.
  • تحقق نسبة ربح يومي تصل ل 60%.
  • حصلت على عدد كبير من التقييمات الإيجابية.
  • منصة eToro

  • هي شركة وساطة رائدة، يتمكن العملاء من التداول على ما يزيد عن 800 سهم منها أسهم أمازون. كما يوفر شروط تسعير تنافسية، بحيث يمكن شراء الأسهم بدون دفع تكاليف أو رسوم سنوية. ويمكن شراء الأسهم بطريقة تقليدية والتداول عبر عقود الفروقات. ما ان التداول من خلال عقود الفروقات يوفر فرصة للمضاربة على انخفاض الأسعار مع استخدام الرافعة المالية المقدمة من eToro بنسبة 5:1.

وهي منصة التداول الاجتماعي بحيث يمكن الانخراط مع أعضاء آخرين في داخل مجتمع التداول. كما أنها تفر مجموعة من الأدوات المبتكرة من أجل نسخ الصفقات. لتتمكن من نسخ كل مكونات المحفظة الاستثمارية للمتداولين ذات الأداء الأفضل.

يبدأ الحد الأدنى للإيداع من 200 دولار. ولا تشترط بشراء سهم أمازون بأكمله لأن سعره يزيد عن 3000 دولار للسهم. بحيث يمكنك أن تستثمر بأي مبلغ بداية من 50 دولار، بحيث تقوم بشراء جزء من أسهم أمازون عبرها.

حاصلة على ترخيص من FCA البريطانية، ومن ASIC الأسترالية، وCYSES القبرصية. وهو ما يعني أمان أموالك لنها توفر الحماية التنظيمية ثلاثية الأبعاد. مع وجود تطبيق مميز يمكن تداول الأسهم من خلاله، ومن المميزات ما يلي:

  • يقدم منصة سلسلة ومرنة عبر وسيط لتداول الأسهم.
  • شراء الأسهم بدون دفع عمولات أو رسوم تداول.
  • تطبيق يمكن من خلاله التداول عبر المحمول.
  • تحتوي على 800 سهم مدرج في الأسواق العربية والعالمية.
  • توفر أدوات التداول الاجتماعي مع نسخ الصفقات.
  • تقبل بايبال.
  • منصة AvaTrade

تمكن المستخدمين من الوصول لعدد من الحسابات عبر منصات التداول منها حسابات الرهان على فروق الأسعار. مع تداول الخيارات وتداول عقود الفروقات والحسابات الإسلامية، مع تداول عقود الفروقات من خلال أسهم أمازون. مع إمكانية الوصول لما يزيد عن 1250 سوق عالمي تحتوي على السهم والمؤشرات والفوركس والسلع والعملات المشفرة ومن مميزاتها ما يلي:

  • حاصلة على ترخيص في 6 بلاد مختلفة.
  • توفر منصات الميتاتريد4 والميتاتريد5.
  • التداول فيما يزيد عن 1250 سوق في كل العالم.
  • لا تفرض رسوم للإيدع والسحب.
  • منصة Libertex

تقدم عروض فريدة على التداول فهي لا تتقاضي سبريد على الصفقات. فهي تفرض فقط عمولة صغيرة على البيع والشراء، وعرضها مميزة، ومتاحة على أكثر من 213 سوق عالمي. ويمكن تداول عقود الفروقات على سهم أمازون من خلالها، كما يمكن الوصول لعدد كبير من الأسهم. بالإضافة لأزواج الفوركس والعملات المشفرة، كما توفر مجوعة من العملات المشفرة.

تمكن المتداولين من التداول على أسهم الكثير من الشركات الرئيسية التي تعمل في القطاعات ذات شعبية كبيرة مثل أسهم شركات القنب الطبي، وهناك وسطاء يفضلون البعد عن لك القطاعات الناشئة عندما يتم تداول الأهم، وتتراوح العمولة ما بين 0% ل 0.5%ن مع إمكانية الحصول على خصم يصل ل 50% لبعض أنواع الحسابات.

تحتوي المنصة على عدد من القدرات الوظيفية مع سهولة وبداه الاستخدام. كما توفر عدد من الموارد البحثية والتعليمية. وهي منصة آمنة فهي حاصلة على ترخيص من هيئة التنظيم القبرصية، ومن مميزاتها ما يلي:

  • التداول من خلال سبريد صفري.
  • التداول على العديد من فئات الأصول. توفر منصة تداول عبر متصفحات الويب.
  • توفر الكثير من الموارد التعليمية المميزة.

تاريخ سهم أمازون

بداية رحلة سهم أمازون كانت في عام 1994 حيث بدأت كمتجر لبيع التب الإلكترونية. ثم توسعت لعدد من القطاعات في مجال بيع التجزئة عبر الأنترنت مثل بيع الأقراص المدمجة والسلع الاستهلاكية. وبعد 3 سنوات من تأسيسها قامت بطرح أسهمها في اكتتاب عام. بحيث تم إدراجها في بورصة ناسداك وهي تغلب عليها أسهم الشركات التي تعمل في قطاع التكنولوجيا. وتم تسعير السهم في الاكتتاب الولي عند 18 دولار، وكانت القيمة السوقي لأمازن أقل من 500 مليون دولار.

استفادت من الطفرة في شركات الأنترنت، وانت تسمى فقاعة الدوت كوم. ومع حدث انفجار في تلك الفقاعة عانت أمازون كثيرًا. واحتاجت 18 عام لتتمكن من تعويض سعر السهم في السائر التي تكبدتها لعودة التداول لما كان قبل الأزمة.

ثم بدأ السهم في رحلة الصعود التي لم تتوقف، فقد تمكن من جذب الكثير من الأموال للمساهمين. وفي عام 2021 كان تداول سهم أمازون أعلى من 3.100 دولار. وهو ما يعني تحقيق مكاسب في السهم قبل سعر الاكتتاب الأولي فقد وصل عائد الاستثمار لأكثر من 16.000%. وذلك العائد وأعلى من النسبة المذهلة، وقد تم تقسيم سهم أمازون أكثر من مرة في خلال ربع قرن.

وافتراضا أنك استثمرت 1000 ريال سعودي في أمازن في عام 1997 فقيم الصول في الشركة ستزيد عن 1.2 مليون ريال بسعر اليوم والقيمة السقية لأسهم أمازون في الوقت الحالي تبلغ 1.44 تريليون دولار، ولا يتوقف عند ذلك فقط فإن رئيسها التنفيذي يحتل المرتبة الأولى في قائمة أثرياء العالم بحيث تزيد ثروته عن 177 مليار دولار.

وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم التي تحقق نسبة أرباح كبيرة، ولم تقوم الشركة بتوزيع أي سنت ن أرباحها منذ نشتها بالرغم من قوتها المالية، وبالرغم من تحقيقها الكثير من الأرباح إلا انها تؤكد على انها تعمل بسياسة إعادة استثمار الأرباح من أجل تنمية الأعمال، وبناء عليها قد تم تنويع أعمال الشركة بحيث دخلت لعدد كبير من القطاعات لتتمكن من تحقيق تدفقات تغذية كبيرة.

النقاط التي يجب اتباعها قبل الاستثمار في سهم أمازون

لابد من إجراء الأبحاث قبل الاستثمار في أسهم أمازون، هو يتناسب بشكل كبير مع متاولين المدى الطويل بحيث أنها تستمر في الاتجاه الصاعد للسهم فيتم تداول السهم بدون قيمته التاريخية التي سجلها في أغسطس 2020، وبالرغم من تكبد الكثير من الشركات الخسائر أثناء جائحة كورونا إلا أن أمازون لم يتوقف نجاحها في ذلك الوقت بل استمرت في تحقيق الأرباح.

أمازون تعمل في مجال بيع التجزئة منذ عام 1994 مما جعلها تحجز موقع راسخ في ذلك المجال ومبيعات التجزئة في أمازن تحقق نمو كبير، فقد ارتفعت مبيعات أمازون بنسبة 19% في عام 2020ن ومن المتوقع أن تحقق في عام 2021 نمو كبير، ومفتاح نجاح أمازون هو ولاء العملاء له فقد احتفظت بموقعها عبر مواقع بيع التجزئة عبر الأنترنت وقد نجحت في الوصول لذلك حتى تلك اللحظة.

كما أن الشركة تمتلك عدة مصادر مختلفة للإيرادات فقد قامت بالمساهمة في مجموعة كبيرة من المشروعات المبتكرة. فقد دخلت لمجال البقال من خلال الأنترنت. وتنوي لتعزيز قبضتها في ذلك القطاع عبر توسيع خدمتها للتوصيل فائق السرعة في غضون نصف ساعة. ولغت الرسوم الشهرية التي تصل ل 15 دولار لأعضاء prime، ولذلك فإن تلك الخطوة ستزيد من أعداد المشتركين.

وهناك توقعات بان تحقق أرباح أعلى من 45 مليار دولار. وهو رقم أكبر من الرباح التي حققتها خدمات الحوسبة الحسابية مثل جوجل ومايكروسوفت. وتساهم امازون على زيادة انشاف قطاعات الذكاء الاصطناعي وتسليم السلع من خلال الطائرات. وهي مجالات ذات اهتمام كبير بحيث يمكنها من تحقيق نمو في الإيرادات في السنوات القادمة.

كيف استثمر فلوسي في السعودية

هو السؤال الذي يطرح من قبل العديد من رجال الأعمال، خاصة أن السعودية محطة جذب للمستثمرين من كل الجنسيات المختلفة. فهي تهدف من اجل تشغيل الأيدي العاملة. كما تضم عدد كبير من الأنشطة الاستثمارية المختلفة ويمكن الاستثمار في عدد من الحالات في السعودية كالتالي:

  • الودائع البنكية ذات العائد الشهري

وهي يتم عبرها وضع المالي في واحد من البنوك السعودية بحيث يحصل المستثمر على عائد شهري بحسب مدة الوديعة وفترة وضعها مع تحديد مدة وضع الوديعة، والودائع تكون ثابتة بشكل كبير، وتلك الودائع توضع في بنوك السعودية مثل جدة والجبين

  • صناديق الاستثمار في البنوك

صندوق يكون ذات عائد مستمر للمستثمر بشكل يومي وتراكمين ويضم مجموعة من الأوراق المالية تكون ذات الأجل القصير وتكون ذات مخاطر قليلة مع إعفاءات وظيفية، وهو صندوق مفتوح وثابت ومحمي من المخاطر، وآمن ليتم الاستثمار فيه.

وفي الختام فقد وضحنا في السطور السابقة طريقة الاستثمار على أسهم امازون. كما وضحنا المنصات التي يمكن عبرها الاستثمار عليها. ووضحنا تأريخ الشركة منذ نشتها مع توضيح الأرباح التي حققتها في آخر 5 سنوات. ووضحنا الأسس وطريقة الاستثمار عليها لتحقيق عائد عبر الاستثمار على أسهم أمازون.

تعرف ايضاً على: سهم تسلاسهم وفرةسهم بنك الجزيرةسهم بن داود