أوبك تطلق تحذير حول مخططات السحب من مخزون النفط العالمي

أخبار السلع
أخبار السلع

وفقا لتقارير إخبارية أمس الخميس  أن مجلس اللجنة الاقتصادية لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). وهو مجموعة خبراء استشاريون للوزراء، اجتمع هذا الأسبوع قبل الاجتماع الوزاري لأوبك + في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) المقبل للبت في مستويات النفط. الخام. إنتاج النفط في يناير.

حيث حذر المجلس الاقتصادي لمنظمة أوبك من أن تحرك كبار المستهلكين للانسحاب من احتياطيات النفط الاستراتيجية. سيؤدي إلى زيادة كبيرة في فائض النفط الخام العالمي في الأشهر المقبلة.

وقال مصدر من أوبك في بيان إن المجلس يتوقع سحب احتياطيات النفط لزيادة فائض إمدادات النفط بنحو 1.1 مليون برميل يوميا.

كما يتوقع المجلس فائضا في إمدادات النفط بنحو 400 ألف برميل يوميا في ديسمبر المقبل. قد يصل إلى نحو 2.3 مليون برميل يوميا في يناير ونحو 3.7 مليون في فبراير; اعتمادا على خطط لسحب احتياطيات النفط الاستراتيجية من دول كبيرة.

تصريحات البيت الأبيض الأمريكي

جدير بالذكر أن البيت الأبيض أعلن في بيان صحفي لها الثلاثاء الماضي أن رئيس الولايات المتحدة; قرر الإفراج عن احتياطيات النفط الاستراتيجية للولايات المتحدة، والتي تقدر بنحو 50 مليون برميل، خلال 3 أشهر للمساعدة في تهدئة الوضع الحالي، ارتفاع أسعار النفط.

تراجع في أسعار النفط أكثر من 10 في المائة اليوم الجمعة

تراجعت أسعار النفط أكثر من 10 في المائة اليوم الجمعة مسجلة أكبر انخفاض منذ أبريل 2020 حيث أثار اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا قلق المستثمرين وأثار مخاوف من زيادة المعروض العالمي في الربع الأول من العام القادم.

وتراجع النفط مع أسواق الأسهم العالمية وسط مخاوف من أن السلالة الجديدة. التي قالت بريطانيا إنها أهم سلالة تم اكتشافها على الإطلاق لفيروس كورونا حسب ما أقره العلماء في الوقت الحالي. قد تتسبب في فرض قيودًا على السفر مرة أخرى بالإضافة إلى  أنها ستعوق النمو الاقتصادي على مستوى العالم  كذلك سيكون الطلب على الوقود منخفض.

وقد فرضت بريطانيا ودول أوروبية أخرى قيودًا على السفر إلى جنوب إفريقيا. حيث تم اكتشاف الأنواع الجديدة، وذلك تخوفًا من انتشار السلالة الجديدة في العالم أجمع.